إعلان

لتطوير التعليم الذكي.. مذكرة تفاهم بين جامعتي الإسكندرية و"حمدان" الإماراتية

02:50 م الثلاثاء 07 يناير 2020

جانب من توقيع الاتفاقية بالإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، مذكرة التفاهم المشتركة لتعزيز أطر الشراكة العلمية والمعرفية بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة الإسكندرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث آفاق التعاون الثنائي في تطوير منظومة التعليم الذكي، وخلق قنوات مشتركة لنقل ونشر وإثراء وتوطين المعرفة في العالم العربي.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية عقب توقيع مذكرة التفاهم حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات المرموقة، مؤكدًا مكانة جامعة حمدان بن محمد الذكية كأول مؤسسة أكاديمية متخصصة في توفير خدمات تعليمية في مجال إدارة الجودة الشاملة عبر التعليم الذكي في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأوضح الكردي أن هذه الشراكة تشتمل على توفير برامج مشتركة باستخدام تقنيات التعليم الذكي والتسجيل المجاني في شهادة الهيئة التدريسية في التعلم الذكي، فضلا عن إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لدى الطرفين لتدريس بعض المقررات من خلال الإنترنت.

ومن جانبه، لفت رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية إلى أنّ الشراكة مع جامعة الإسكندرية تمثل إضافة هامة للروابط المتينة بين الإمارات ومصر في مجال تطوير المحتوى التعليمي والمعرفي بما يتلاءم وأعلى مستويات الجودة والتميّز العالمية.

واتفق الجانبان على تبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات العلمية التي تنظم من قبلهما، بالإضافة إلى تنفيذ أي من البرامج والفعاليات بالاتفاق المسبّق بينهما.

فيديو قد يعجبك: