إعلان

"التسامح الديني".. ضمن احتفالات "ثقافة جنوب سيناء" بالعام الجديد -صور

12:57 م الثلاثاء 07 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت إدارة ثقافة جنوب سيناء، عدة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية متنوعة، بجميع فروعها على مستوى مدن المحافظة، في إطار احتفالات المحافظة بالسنة الميلادية الجديدة.

وشهد قصر ثقافة طور سيناء، في جمعية البراعم بمدينة الطور، ورشة مواهب لرسوم الأطفال، تعبر عن مظاهر الاحتفال بالعام الجديد، باستخدام الألوان الخشب والشمع وورق البريستول، بهدف اكتشاف المواهب الصغيرة ورعايتها.

وعقد بيت ثقافة نويبع، محاضرة توعوية بعنوان "التوعية الثقافية بمجتمعنا"، تناولت مفهوم الثقافة وتأثيرها على المجتمع، ودور المراكز الثقافية الهام والحيوي في تقديم خدمات ثقافية وفنية متنوعة بهدف محو الأمية الثقافية والفنية، وإحداث حالة من الحراك الثقافي وتنمية واكتشاف المواهب، ورعايتها وتعزيز القيم الإيجابية بالمجتمع.

كما عقد نادى الأدب في قصر ثقافة طور سيناء، محاضرة تثقيفية بعنوان "التراث السيناوي"، بحضور عدد من رواد القصر والمهتمين بالشأن الأدبي، تناولت التراث السيناوي من حيث المعنى والمفهوم، وأنواع التراث سواء معنوي أو مادي مثل المنسوجات والمشغولات اليدوية السيناوية، وضرورة الحفاظ على التراث السيناوي من الاندثار.

وأعد بيت ثقافة أبورديس، جلسة حكي وسرد قصصي للأطفال، بحضور مجموعة من رواد الموقع، دارت حول كتاب بعنوان "جسم الإنسان"، ومناقشة أهمية المحافظة على أعضاء جسم الإنسان، من خلال التغذية السليمة وممارسة الرياضة، وعقد بيت ثقافة دهب، محاضرة تثقيفية بعنوان "التسامح الديني"، تناولت مفهوم التسامح في الدين، وأسباب عدم التسامح بين الناس، وكيفية التغلب على هذه الظاهرة.

فيديو قد يعجبك: