إعلان

استجابة للدفاع.. تأجيل محاكمة الجدة المتهمة بقتل الطفلة "جنة" لـ ٨ يناير

02:52 م الأحد 05 يناير 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أجلت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، نظر قضية الطفلة "جنة"، 4 سنوات، من قرية بساط الدين التابعة لمركز شربين، والتي لقيت حتفها بعد وصلة تعذيب على يد جدتها، لجلسة 8 يناير للمرافعة.

جاء ذلك بناء على طلب دفاع المتهمة، بالتأجيل لحين الاطلاع على تقرير مستشفى العباسية بخصوص الحالة النفسية والعقلية للجدة.

وكانت الطفلة قد وصلت مستشفى شربين العام في حالة إعياء شديدة، ومصابة بحروق من الدرجة الأولى، إدعاء سقوط زيت مغلي عليها، وبمواجهة الجدة "صفاء" اعترفت بتعذيبها، وتوفيت الطفلة متأثرة بغرغينة في القدم اليسرى نتيجة كسر بها.

وتحاكم الجدة في قضيتي تعذيب وقتل حفيدتها الطفلة "جنة" وذلك بعد كيها بآلة حادة في أماكن حساسة من جسدها، وكذا تعذيب شقيقة المجني عليها "أماني".

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات؛ لضربها وتعذيبها لحفيدتيها الطفلتين جنة محمد سمير، 5 سنوات، وأماني محمد سمير، 6 سنوات، وإحداثها إصاباتٍ بهما أدت إلى وفاة أولاهما.

وقال النائب العام في بيان صادر عنه، إن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة إلى المستشفى مصابة بإصاباتٍ بأنحاء مختلفة من جسدها، وحروقٍ بمواضع عفتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة – قبل وفاتها - والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصاباتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن انفصال والديْ الطفلتين، وتولي جدتهما المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف حضانتهما؛ لفقدان والدتهما الإبصار.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والدي الطفلتيْن وشهودٍ للواقعة أكدوا جميعهم على حقيقة دأب المتهمة التعدي على الطفلتين المجني عليهما بالضرب والحرق، بينما وضحت الطفلة، أماني أن الاعتداء عليها جرى بأدوات صلبة.

وانتدبت النيابة العامة الأطباء المختصين بمصلحة الطب الشرعي؛ لتشريح جثمان المجني عليها "جنة"، ولتوقيع الكشف الطبي على شقيقتها أماني، وأكدت تقاريرهم إصابة الأولى بحروق نارية من الدرجات الثلاث بالظهر وبمناطق عفتها، وكدمات ملتفة حول كاحلها الأيمن ورسغيْها نتيجة تقييدها بقوة.

فيديو قد يعجبك: