إعلان

"سيارة نقل وتروسيكل" لإيصال الطلاب للجان الامتحان بالإسكندرية- فيديو وصور

02:24 م الأحد 05 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

تسببت أمطار نوة "رأس السنة" في غرق فناء مدرسة الدخيلة التابعة لإدارة العجمي التعليمية غربي الإسكندرية، ما استدعى نقل التلاميذ للجان الامتحانات باستخدام "تروسيكل" وسيارة نقل.

وجرى تداول مقطع فيديو للواقعة، على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر بالفيديو سيارة نقل وتروسيكل يستقلهما عشرات التلاميذ داخل فناء مدرسة الدخيلة الغارق في مياه الأمطار، في محاولة للوصول إلى الفصول لأداء امتحانات نصف العام.

ولاقى الفيديو ردود فعل غاضبة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث وصف "عمر محمد" الواقعة بـ"الخطيرة"، قائلا: "مياه الأمطار قد تسبب ماسًا كهربائيًا يهدد حياة التلاميذ.. لماذا لم تؤجل الامتحانات؟".

وتساءلت منى سلمان، عن عدم إبلاغ إدارة المدرسة لشركة الصرف الصحي لشفط المياه قبل موعد بدء الامتحانات، فيما اقترحت فادية الهواري، إجراء الامتحانات في موعدها بمدرسة أخرى مجاورة.

وفي أول تعليق من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على الواقعة، قال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن جميع مناطق الإسكندرية تعرضت لسقوط أمطار غزيرة أدت إلى تراكم كميات كبيرة من المياه.

وأضاف الديب في بيان له، اليوم الأحد، أنه أصدر تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات ولجان إدارة الأزمات والكوارث والسيول لتوخي الحذر، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتخلص من المياه المتراكمة بالمدارس، بالتنسيق مع الأحياء وشركة الصرف الصحي.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم، أن إدارة المدرسة ومجلس أمناء إدارة العجمي كان هدفهم الأساسي هو تمكين الطلاب من أداء الامتحان، وفي سبيل ذلك وفروا سيارة لنقل التلاميذ للجان.

ومن جانبها، أكدت نادية فتحي، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، أنه جرى التواصل مع الحي وشركة الصرف الصحي وانتهت عملية التخلص من المياه المتراكمة بالمدرسة وخارجها.

فيديو قد يعجبك: