إعلان

"جبر الخواطر".. وجبات مجانية وألبان بأسعار رمزية في دمياط- صور

11:48 ص الأربعاء 29 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد إبراهيم:

لاقت مبادرة "جبر الخواطر" في دمياط ترحيبًا كبيرًا من أصحاب المحال الغذائية ونشطاء الجمعيات الأهلية، وعدد من رجال الأعمال، تضامنًا مع الأسر الأكثر احتياجًا في القرى والأماكن النائية، إلى جانب تقديم وجبات بأسعار رمزية في معظم أنحاء المحافظة.

يقول محمد المنير، أحد المشاركين في المبادرة، إنه فوجئ بالاقتراح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فطرحه على عدد من التجار بمدينة رأس البر ووجد ترحيبًا كبيرًا منهم، مشيدًا بكل صاحب محل شارك ودعم الفقراء والمحتاجين بما يملك.

وأضاف المنير، لـ"مصراوي"، "لا يمكن أن تتخيل الفرحة على وجوه الكثيرين، هناك أسر متعففة رغم حاجتها، وقد طرحنا الجبن بأنواعه والزيتون والمخللات والحلاوة الطحينية وكل ما لذ وطاب في أطباق وكتبنا السعر، حتى يمكن للمشتري أن يعرف، البعض يخجل من شراء اللانشون مثلا بسبب ارتفاع سعره، فطرحنا طبق صغير بـ 3 جنيهات".

وأعلن محمد زغلول، صاحب محل لتجارة المواد الغذائية بمدينتي رأس البر ودمياط، طرح 50 وجبة يوميًا، و100 أخرى كل يوم جمعة دعمًا للمبادرة تحت عنوان "خذ ما يكفيك"، مشيرًا إلى أن مشاركته تأتي ضمن حق الفقراء وواجب المجتمع تجاههم.

وبيّن زغلول أن الحملة يمكن تعميمها على محال بيع الملابس والمواد الاستهلاكية الأخرى، فضلًا عن الصيدليات، لتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن هناك جمعيات خيرية تشارك في الوقت ذاته في وصول الوجبات الغذائية إلى القرى النائية.

واقترحت عزة خروبة، معلمة، توزيع دقيق وأرز وعدس إلى جانب البيض والدجاج، ضمن وجبات الخير التي تقدمها المبادرة، وتابعت: "أهل دمياط يحبون المساعدة وكنا نجوب القرى والمدن بحثًا عن الأسر الأكثر احتياجًا".

وقال صادق الدحدوح، متطوع بالمبادرة، إنه يقترح تنظيم يوم الجمعة الخضراء على غرار فعاليات حملة دعم الأثاث، لتوزيع حلويات مختلفة الأصناف على الناس بمبادرة من أصحاب المصانع والمعامل.

واستطرد الدحدوح: "هناك رجل خير تبرع بـ 2000 جنيه مقابل توزيع الأدوات المدرسية على المحتاجين، ونتمنى أن يشارك أصحاب مطاعم "الفلافل" في المبادرة وتخفيض السندوتش لـ 2 جنيه بدلًا من 5 جنيهات".

فيديو قد يعجبك: