إعلان

قنصل فلسطين بالإسكندرية: متمسكون بحقوقنا ضد صفقة القرن.. وندعم قرارات قيادتنا

06:16 م الثلاثاء 28 يناير 2020

السفير حسام الدباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، تمسك شعب بلاده بحقوقهم في السيادة على أراضيهم، ردا على طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، المنتظر الإفصاح عن بنودها بعد لقاءات جمعت "ترامب" بممثلين عن دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "الدباس" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن طاقم بعثة دولة فلسطين بالإسكندرية يؤكدون دعمهم الكامل لقرارات وإجراءات القيادة الفلسطينية وعلى رئسها الرئيس محمود عباس، ضد الغطرسة الصهيونية والأمريكية فيما يسمى صفقة القرن.

وأضاف في بيانه الرسمي: "هذه الصفقة تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وتأتي بوعد بلفور جديد، والذي مثل الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني بإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق".

وأكد القنصل الفلسطيني التمسك الكامل بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني المتمثلة في حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود ٤ يونيو حزيران لعام ١٩٦٧، ورفض أي مساس بهذه الحقوق الثابتة لشعبنا في كافة أماكن تواجده.

كانت تسريبات حول صفقة القرن أشارت إلى أنها تميل بشكل كامل لدولة الاحتلال، حيث سيتم الإعلان عما يمكن وصفه بشبه دولة فلسطينية بلا جيش أو سيطرة على الحدود أو إمكانية عقد اتفاقيات مع دول مجاورة، بجانب أنها تقضي بعاصمة غير القدس للدولة الفلسطينية، بجانب سيطرة أمنية تامة للاحتلال.

ولا تتضمن أيضًا الخطة - بحسب وسائل إعلام غربية وعبرية- الإشارة إلى حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين طردهم الاحتلال، بجانب ضم إسرائيل لمناطق بالضفة الغربية المحتلة.​

فيديو قد يعجبك: