إعلان

بالصور- محافظ الفيوم يفتتح 30 منزلًا بعد تطويرها في قرية خليفة يونس

02:34 م الإثنين 27 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، والدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، اليوم الاثنين، أعمال تطوير 30 منزلًا في قرية خليفة يونس بمركز طامية، بعد إعمارها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في مصر.

وقال المحافظ إن هناك ضرورة للتعاون بين الدولة ورجال الأعمال والمجتمع المدني والبرلمان من أجل مصلحة المواطن.

وأكد الدكتور "الأنصاري" أن عملية الإعمار في قرية خليفة يونس تعد من النماذج المتكاملة النادر تنفيذها في مبادرات التطوير، موضحًا أن القائمين على المبادرة قاموا بتأثيث المنازل بالكامل ومدها بالأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة، وعمليات جراحية، ودعم زواج الفتيات غير القادرات.

وطالب محافظ الفيوم بتعميم تجربة رجال الأعمال المشاركين في التنمية المجتمعية، موضحًا أن العالم كله يعتمد في عملية التطوير على مساهمة القطاع الخاص.

وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إنه يعتز كثيرًا بمبادرة إعمار القرى الأكثر احتياجًا، ويعتبرها واحدة من أهم الأمور التي قام بها خلال حياته، مشيدًا بالتعاون مع جمعية الأورمان في تلك المبادرة، التي انتهت حتى الآن من إعادة إعمار 16 قرية من ضمن القرى الأكثر احتياجًا في مصر.

وأعلن "أبو هشيمة" أن المبادرة مستمرة في إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا، وأن القرية المقبلة ستكون في محافظة الوادي الجديد، موضحًا أن المبادرة عمرت أكثر من قريتين في بعض المحافظات، منها "الفيوم وبني سويف والمنيا"، لارتفاع نسبة الفقر بهذه المحافظات، وحاجاتها الجادة لمثل تلك المبادرات.

فيديو قد يعجبك: