إعلان

توقف 5 سنوات.. بدء التشغيل التجريبي لمشروع توسعة الكورنيش الغربي بسوهاج

11:47 ص الأحد 26 يناير 2020

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع توسعة الكورنيش الغربي بمدينة سوهاج بطول 1200 متر، وعرض 24.5 متر، في المسافة من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج "النفق القبلي"، بتكلفة إجمالية 184 مليون جنيه، وذلك بالتزامن مع أعياد الشرطة.

وأوضح محافظ سوهاج أن توسعة الكورنيش الغربي مشروع حيوي وسياحي هام لأبناء المحافظة، وأحد المشروعات التي ستوفر العديد من فرص العمل، مشيرًا إلى أن المشروع صادفته بعض المعوقات وتوقف لفترة طويلة، حتى تم الانتهاء من رفع كفاءة وقدرة شبكة مياه الشرب، والصرف الصحي، والبنية التحتية، وكافة المرافق، لاستيعاب التوسعات السكانية المستقبلية.

وأكد "الفقي" على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن متابعة تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، وحل جميع المشكلات التي تواجه سرعة التنفيذ والانتهاء منها، والتي كان من أهمها مشروع توسعة الكورنيش الغربي، لما يمثله كشريان مروري حيوي لأهالي سوهاج، حتى يشعر المواطن بالتحسن الفعلي في الخدمات المقدمة له على أرض الواقع.

وأوضح محافظ سوهاج أن المواطنين تحملوا الكثير من أعباء العمل بالمشروعات الخدمية والتنموية خلال الفترات الماضية، مؤكدًا أن الأيام القليلة القادمة ستحمل مفاجآت سارة لهم بشأن تلك المشروعات.

جدير بالذكر أن مشروع توسعة كورنيش النيل الغربي بدأ العمل به عام 2015، وتوقف عدة مرات بسبب فروق الأسعار في الحديد والأسمنت، وكذلك أعمال ترحيل خطوط المرافق الممتدة بالطريق.

فيديو قد يعجبك: