إعلان

"صحة كفر الشيخ" ترد على مذكرة "تلف أدوية داخل المخازن" -صور

04:13 م السبت 25 يناير 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم مسئول مخازن في إدارة سيدي سالم الصحية في كفر الشيخ، بمذكرة إلى الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تضرر أدوية، من سوء حالة المخزن، ومياه الأمطار المحيطة به، تتخطى قيمتها 1.7 مليون جنيه.

وتضمنت المذكرة التي تقدم بها الدكتور عمرو إبراهيم، صيدلي بمخازن إدارة سيدي سالم الصحية، بتضرر بعض الفائض من أدوية مرضى الفيروسات الكبدية التي كانت توزع على المرضى في حملة 100 مليون صحة، إثر ارتفاع نسبة الرطوبة نتيجة تراكم مياه الأمطار حول المخزن من جميع الجهات، بجانب وجود دورة مياه ملاصقة للمخزن، ما أدى إلى حدوث ارتشاح بجدار المخزن، وحدوث الضرر للأدوية.

وعقب إبلاغ مدير إدارة سيدي سالم الصحية بالأمر، انتقل إلى المخزن رفقة عضو إدارة التفتيش المالي والإداري بالإدارة الصحية، وأكدا كفاءة حالة المخزن وعدم وجود أي مشاكل أو عيوب به.

وطالب الصيدلي، وكيل وزارة الصحة في مذكرته، بتشكيل لجنة من المديرية بمعرفتها للوقوف على حقيقة وصحة ما جرى رصده بمعرفة مدير الإدارة الصحية وعضو التفتيش المالي والإداري بالإدارة، برفع كفاءة المخزن من عدمه.

وفي السياق أكد الدكتور فتوح منصور، مدير عام إدارة سيدي سالم الصحية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه شكل لجنة من الإدارة لفحص حقيقة المذكرة، كان على رأسها، وبالمعاينة تبين عدم صحة ما جاء بالمذكرة، كما تبين أن المخزن مرتفع عن الأرض المجاورة بحوالي 15 سنتيمترا، والغرض من المذكرة إثارة البلبلة والمشاكل.

وقال الدكتور محمد كمال رزق، مساعد وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ للرقابة والمتابعة، إنه وفق المذكرة كلفت وكيل الوزارة الدكتورة سوسن سلام، بتشكيل لجنة لفحص ما جاء بالمذكرة وإجراء المعاينة على الطبيعة، وتبين عدم صحة ما جاء بالمذكرة وثبت أنها مجرد بلبلة من أجل إثارة المشاكل، وبناء عليه جرى إرسال مذكرة لإدارة الرعاية الأساسية بالوزارة بخصوص الأدوية ووجودها بمخازن إدارة سيدي سالم الصحية، ومدى احتياج الوزارة لها.

فيديو قد يعجبك: