إعلان

بالصور- محافظ أسوان يبحث مع سفير إيطاليا استضافة اليوم الثقافي أكتوبر المقبل

03:09 م السبت 25 يناير 2020

محافظ أسوان يكرم السفير الإيطالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم السبت، السفير الإيطالي بالقاهرة، جامباولو كانتيني، خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة.

وتناول اللقاء التنسيق بين السفارة ومحافظة أسوان لتنظيم احتفالية اليوم الثقافي الإيطالي بأسوان خلال أكتوبر المقبل.

وأكد المحافظ على ترحيبه بتنظيم الاحتفالية، التي تساهم بشكل مباشر في دعم العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا، مع التسويق للمنتجات البيئية واليدوية، بجانب زيادة معدلات السياحة الإيطالية لأسوان والتي تشهد خلال الموسم الحالي تناميًا متزايدًا وطفرة كبيرة.

وأوضح أن تنظيم اليوم الثقافي الإيطالي بأسوان يعكس متانة وعمق العلاقات "المصرية - الإيطالية" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تقوم على تبادل المصالح المشتركة وقاعدة من التعاون البناء في كافة المجالات السياسية والثقافية والأثرية والاستثمارية، كما سيتيح المجال أمام السائح الإيطالي للاستمتاع بالمنتج السياحي المتنوع ولاسيما السياحة الأثرية والنيلية والبيئية والسفاري وذلك في ظل حالة الاستقرار وتوافر الأمن والأمان التي تنعم بها عاصمة الشباب الأفريقي.

من جانبه أشار السفير الإيطالي إلى أن مصر عادت بقوة، لكونها بلد عظيم ليس فقط باقتصادها الذي شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة الماضية، ولكن بشبابها وثقافتها وحضارتها التاريخية وموقعها الجغرافي.

وأضاف أنه سيجري الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنقاذ "معابد فيله" وهو المشروع التراثي الإنساني الضخم الذي شاركت فيه شركات إيطالية ومتخصصين آثاريين إيطاليين، ليستمر التعاون بعد ذلك من خلال البعثات الآثارية الإيطالية العاملة بأسوان بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية.

وفى ختام اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة للسفير الإيطالي وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا.

محافظ أسوان يستقبل السفير الإيطالىمحافظ أسوان مع السفير الإيطالى

فيديو قد يعجبك: