بالصور.. الحديقة النباتية بأسوان تتجمل لاستقبال زوار منتصف العام

03:21 م الجمعة 24 يناير 2020

أسوان– إيهاب عمران:

أنهت الحديقة النباتية بأسوان، استعداداتها لاستقبال زوار إجازة منتصف العام الدراسي، والموسم السياحي الشتوي، والذي يشهد هذا العام إقبالًا كبيرًا، وتوافد للزوار والسياح من مختلف دول العالم.

وقال الدكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، إن الحديقة واحدة من أهم المزارات السياحية، وهي أكبر متحف نباتي مفتوح بالمحافظة، وتضم أكثر من 750 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الاستوائية، وشبه الاستوائية.

وأضاف مدير الحديقة، أن الاستعداد لإجازة منتصف العام بدأ مبكرًا، بإجراء صيانة لمرافق الحديقة "دورات المياه، ومشايات، وبرجولات، ومقاعد خشبية، وصناديق قمامة" وكذلك عمل بعض الأشكال الجمالية بالحديقة من الخامات الطبيعية، بأيدي مهندسين وعمال من الحديقة، كالمقاعد والمناضد الخشبية وكذلك أشكال جديدة رائعة بنباتات الزينة، إضافة إلى اللوح الإرشادية.

واستكمل الدكتور عمرو محمود، أنه جرى إنشاء شلال مائي وبحيرة مائية لنباتات النيل المصرية الأصيلة كاللوتس والبردي وورد النيل، ونبات سلة سيدنا موسى، بالإضافة إلى الأشكال والأنواع الفريدة من الصبارات مختلفة الألوان، وكذا جرى التنسيق مع قصر ثقافة أسوان، لاستقدام فرق الفنون الشعبية خلال الإجازة لتقديم عروض يومية للزائرين.

وأنهى مدير الحديقة حديثه لـ"مصراوي"، بأن الحديقة النباتية أو جزيرة النباتات كما يسميها أهالي أسوان تفتح أبوابها يوميًا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساًء، ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة، إذ يجري الوصول اليها عبر رحلة بالمراكب في نهر النيل، ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادي التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان.

إعلان

إعلان