إعلان

"ورقنا سليم".. "صحة القليوبية" ترد على الاتهامات بتوريد أغذية لمستشفيات مغلقة

02:30 م الثلاثاء 21 يناير 2020

القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

سادت حالة من الجدل، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد تداول اتهامات لمديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاقد على توريد أغذية لمستشفيات مغلقة ومهجورة، بقيمة 27 مليون جنيه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور عقد خاص بعام 2018-2019، يشمل توريد أغذية إلى 10 إدارات صحية تشمل 29 مستشفى، بعضها مغلق منذ مدة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

من جانبه قال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ردًا على الاتهامات الموجهة إلى المديرية، إن المديرية تجري عمليات حصر لكافة المؤسسات الصحية التي يجري التوريد إليها قبل عمليات طرح وإسناد الأغذية للمستشفيات، وذلك وفقًا لعمليات إقبال المرضى على المستشفيات، واستبيان أداء كل مستشفى على حده، كما يجري حصر كافة الوحدات الصحية ووحدات الغسيل الكلوي، التي توجد بها خدمات علاجية.

ونفى "الطباخ" ما جرى تداوله، موضحًا أنه يجري حصر مستشفيات التكامل التي من الممكن إضافة خدمات علاجية لها في العام المالي اللاحق، وذلك نظرًا لاستحداث خدمات علاجية في العام المالي الجديد كمستشفى سندبيس التكاملي، ولهذا جرى حصر هذه المستشفيات لأنه من المقرر عمل مجموعة حضانات فيها خلال العام المقبل.

وتابع وكيل الوزارة، أنه في حال عدم إدراج المستشفيات ضمن بنود العقد، وإنشاء مجموعة حضانات فيها، فأن المورد يرفض فيما بعد توريد أغذية إليها، وبالتالي تدرج في بنود العقد.

48722--عقد-توريد-الأغذية-لمستشفيات-القليوبية-(3)

وأوضح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن عملية التوريد تجري طبقا للقوانين المنظمة واللائحة التنفيذية، وتجرى مناقصة وإسناد بالأمر المباشر، كما هو منصوص عليه قانونًا، ويحاسب المتعهد على ما يجري توريده فعليًا بغض النظر عن المكتوب بالعقد، مشيرًا إلى أنه يجري إدراج مستشفيات التكامل بالمحافظة والبالغ عددها 7 مستشفيات ضمن الحصر، تحسبًا لاستحداث خدمات علاجية بها خلال الفترة المقبلة، ويلتزم المتعهد بالتوريد لها في حالة استحداث تلك الخدمات.

وأضاف "الطباخ" أن قيمة العقد الموقع بين مديرية الصحة بالقليوبية والشركة الموردة للوجبات تبلغ قيمته 27 ملايين جنيه، وتلك العقود غير ملزمة بمعنى أنها تتعرض للزيادة أو النقصان، حسب عدد الحالات، وهو أمر لا يمكن حسابه بالأرقام، وفي النهاية، يكون المبلغ المصروف، هو ثمن ما يورد فعليًا.

من جانبه أحال محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الإثنين، واقعة اتهام مديرية الصحة في المحافظة بالتعاقد على توريد أغذية لمستشفيات مغلقة ومهجورة، إلى التفتيش المالي والإداري لكشف مدى صحتها.

وأوضح المحافظ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه فور معرفته بالمنشورات أمر بالتحقيق وكشف الحقيقة.

79497--عقد-توريد-الأغذية-لمستشفيات-القليوبية-(2)76370--عقد-توريد-الأغذية-لمستشفيات-القليوبية-(5)

فيديو قد يعجبك: