إعلان

أقلام رصاص عملاقة.. نجار يكشف قصة التصميم الغريب لعزل أعمدة كهرباء بدمنهور- صور

04:08 م الإثنين 20 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أثارت صور جرى تداولها، حول عزل أعمدة الكهرباء في أحد شوارع دمنهور، باستخدام مجسمات لأقلام رصاص، اهتمام وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية، والذين شاركوا بكثافة صورًا لهذه الأعمدة وسط تعليقات جاء أغلبها إيجابية، تمتدح المبادرة.

"مصراوي" انتقل إلى موقع الأعمدة المعزولة بشارع الحوفي، والتقى بمنفذ الفكرة أمجد دياب، والذي يمتلك ورشة نجارة في المكان ذاته.

يروي أمجد قصة هذه الأعمدة قائلًا: "كنت بنفذ شغل لواجهة مدرسة بمدينة الإسكندرية، وكان التصميم مكونًا من هذه الأقلام، وزادت كميات منها، فتطوع فاعل خير، ساكن في الشارع، وتحمل قيمتها، واستخدمناها في عزل الأعمدة، لحماية المارة في فصل الشتاء".

ويشرح دياب: "لما جينا ننفذ التصميم استخدمنا أنصاف أقلام وليس أقلام كاملة عشان نقتصد في التكلفة من ناحية، ومن ناحية تانية عشان ما نشغلش حيز ضخم وكبير حول العمود، ولأن جوانب الأقلام مختفية من جهة العمود فمظهرها من الخارج كأنها أقلام كاملة، واستعملنا أحزمة حول الأقلام عشان نثبتها، وما تكونش عرضة للسرقة".

ويضيف: "التصميم كان غريب وملفت وكل اللي يعدي جنبه يستغرب ويقف ويصوره، وفوجئت من كام يوم بالصور منتشرة على صفحات فيسبوك وعليها تفاعل كبير".

ويكمل: "معظم التعليقات كانت مشجعة وتشيد بالفكرة، لكن الغريب إن فيه بعض التعليقات حذرت، إن المادة المصنوع منها سنون القلم موصل جيد للكهرباء، وطبعًا ده مش حقيقي لأن التصميم بأكمله من الخشب والسنون الموجودة في الأقلام ما هي إلا دهان، ولكن ده أسعدني جدًا؛ لأنه دليل على جودة تنفيذ التصميم، لدرجة إن الناس فكرتها أقلام حقيقية عملاقة".

وعن تكلفة تنفيذ الفكرة يقول دياب: "ناس كتير طلبت مني تنفيذ التصميم، ولكنه مكلف بعض الشيء؛ لأنه من الخشب، العمود الواحد اتكلف ألف جنيه تقريبًا، ولولا إن الخشب اتوفر من شغلانة بالتصميم ده، مكناش عملناه كده، ومش شرط الناس تعمل نفس الفكرة، في أفكار تانية أرخص بكتير".

ويختتم دياب حديثه: "أتمنى نظرة، من المحليات للشوارع، ومرافق المنطقة، كلها طينة ووحل، والمشي فيها بقى صعب جدًا وخطر، واللي خلانا نعزل الأعمدة بالشكل ده هو خوفنا على أولادنا، بعد ظاهرة الصعق من الأعمدة المكهربة".

فيديو قد يعجبك: