إعلان

قرارات عاجلة لمحافظ أسوان حول أزمة تهديد المياه الجوفية لمنازل 48 أسرة -صور

11:39 م السبت 18 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم السبت، العمارتين 11 و12 في حي العقاد، واللتان تهددهما المياه الجوفية بالأنهيار، ما يعرض حياة السكان للخطر.

ووجه محافظ أسوان، بالبدء فورا فى المعاينة والموافقة على سحب المياه الجوفية المتراكمة أسفل العمارتين وتوجيهها على الشبكة العمومية، وذلك كحل مؤقت لوقف التأثير السلبي لهذه المياه على الأساسات الخرسانية من أجل حماية أرواح وسلامة 48 أسرة من الأهالي، والحفاظ على ممتلكاتهم الخاصة.

وأمر اللواء أشرف عطية، بالإسراع فى الخطوات المطلوبة لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية داخل بعض المناطق السكنية بمدينة أسوان، من خلال الدراسة المتعلقة بأسباب وحلول هذه المشكلة والتى أعدتها اللجنة العلمية بمشاركة متخصصين، تحت إشراف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وبالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب الصرف الصحى وجامعة الزقازيق، والمكتب الإستشاري الإمريكي "CDM".

وأكد المحافظ على أنه سيتم مخاطبة جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لسرعة المعاينة وعمل دراسة متكاملة وخاصة أن المياه الجوفية تظهر خلال فترة السدة الشتوية على مستوى المحافظة، وخاصة بالمناطق المنخفضة مثل الأنفاق وبدرومات العمارات السكنية وذلك طبقاً للدراسات الفنية السابقة المتعلقة بخفض نسب المياه الجوفيه بالمحافظة.

وأضاف أشرف عطيه، أنه سيقوم بالتعاون مع اللجنة العلمية فى عرض ما تم التوصل إليه من حلول على الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثالثة المتمثلة فى إنهاء مشروع خفض منسوب المياه الجوفية على أساس علمي سليم.

كان "مصراوي" سبق ونشرت تفاصيل الأزمة التي تهدد 48 أسرة في أسوان.

اقرأ أيضًا

بالصور.. المياه الجوفية تهدد 48 أسرة بأسوان.. ومسئول: انتظروا أسبوعين

فيديو قد يعجبك: