إعلان

بالصور.. وزير النقل يتفقد المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

03:33 م السبت 18 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، جولة تفقدية بميناء الإسكندرية لمتابعة أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض على الأرصفة من 62 إلى 55.

وقال الوزير خلال الجولة، إن المحطة متعددة الأغراض تعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال النقل البحري، ويساهم المشروع في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.

وأشار كامل الوزير، إلى أن المشروع يساهم في استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظرًا لتعميق الممر الملاحي، فضلًا عن الزيادة الكبيرة في حركة تداول البضائع.

وأضاف وزير النقل أن إنشاء المحطة متعددة الأغراض يعزز دور ميناء الإسكندرية، ليكون بوابة عبور تجارة أوروبا نحو إفريقيا والعكس، وأحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية المزمع إنشائها خلف الميناء.

ولفت الوزير إلى أن المحطة تعتبر أحد عناصر المخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي قاربت الدراسة الخاصة به على الانتهاء، والذي يهدف إلى تحويل مصر لمركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستويات الإقليمية والإفريقية والعالمية.

وعقد وزير النقل اجتماعًا موسعًا عقب الجولة مع رؤساء الشركات المنفذة للمشروع، وأعضاء مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع خطوات ومراحل تنفيذ المشروع، والتدفقات النقدية المطلوبة خلال العامين القادمين لتغطية تكاليف إنشاء البنية التحتية للمحطة.

ووجه الفريق كامل الوزير بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ "24 شهرًا" لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في مطلع عام 2022، مؤكدًا على ضرورة قيام هيئة الميناء بكافة التسهيلات الممكنة لإنجاح المشروع في الوقت المحدد بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

ويبلغ إجمالي أطوال أرصفة المحطة متعددة الأغراض 2450 مترًا، وتشمل ساحات تداول نصف مليون متر2، وتستطيع استقبال من 6 إلى 7 سفن في نفس الوقت، وتداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان