يقلدون"شاومينج".. طلاب ينشئون مجموعة "واتس" لتسهيل الغش بكفر الشيخ

03:52 ص السبت 18 يناير 2020
يقلدون"شاومينج".. طلاب ينشئون مجموعة "واتس" لتسهيل الغش بكفر الشيخ

مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

اكتشفت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، الجمعة، قيام 6 طلاب بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة الشهيد رياض الثانوية، بمدينة كفر الشيخ، بإنشاء مجموعة على موقع التواصل "واتس"؛ بهدف تسهيل عملية الغش فيما بينهم، من خلال أدمن الجروب.

ووجهت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، مسئولي مدرسة الشهيد رياض الثانوية، باستدعاء الطلاب الستة، وأولياء أمورهم، بعدما تأكد لها صحة الواقعة، وتبين أن أرقام الجلوس الخاصة بهم ليست مسلسلة.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إنها بالمتابعة جرى التوصل لأدمن الجروب، والطلاب الستة، ووفق ذلك جرى تحرير محضر غش لهم، وإخطار وزارة التربية والتعليم بالواقعة، تمهيدا لتوقيع عقوبة الغش عليهم.

من جانب آخر، تقدم اثنان من أولياء الأمور لطالبين بالصف الثاني الثانوي، رفقة نجليهما، للعميد محمود الكموني، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بالبلاغ رقم 301 لسنة 2020 إداري قسم أول شرطة كفر الشيخ، لإثبات حالة بخصوص انصراف طلاب بالصف الثاني الثانوي، في لجنة بنفس المدرسة، بعد مرور 10 دقائق، من بدايه امتحان مواد الجبر، والتفاضل، وحساب المثلثات، أمس الخميس، دون وجه حق.

واتهم وليا الأمر من خلال بلاغهما مسئولي اللجنة، بأنهم أمروا بصرفهم من اللجنة اعتقادا منهم بأن نجليهما الطالبين قاما بالغش أثناء سير الامتحان، على عكس الحقيقة، وطالبا باتخاذ اللازم قانونا حيال الواقعة.

إعلان

إعلان