إعلان

حاول ضبط لصين.. ننشر تفاصيل القبض على متهم في واقعة مقتل شاب بالدقهلية

05:36 م الخميس 16 يناير 2020

القبض على متهم في واقعة مقتل شاب بالدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بالدقهلية من ضبط أحد المتورطين في ارتكاب واقعة التسبب في قتل شاب، لقى مصرعه دهسًا تحت عجلات سيارة أثناء مطاردته "توكتوك" بعدما خطف مستقلوه "حقيبة يد" من سيدة.

ونجح فريق البحث الجنائي في ضبط أحد المتهمين، بالإضافة إلي سائق السيارة النقل الذي صدم المجني عليه ومالك "التوكتوك" المستخدم في الواقعة، والذي تبين أنه قام بتأجيره للمتهمين.

كان اللواء فاضل عمار؛ مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ من أهالي مدينة طلخا، يفيد مصرع مواطن في حادث تصادم على طريق "طلخا – شربين".

انتقلت سيارة الإسعاف وضباط مباحث طلخا إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين مصرع "محمود إبراهيم محمود إبراهيم العزيري، وشهرته محمد العزيري، 30 سنة، ومقيم بقرية ميت عنتر مركز طلخا.

وأكد شهود العيان أنه أثناء توجه السيدة "صديقة ع. م"، مُدرسة، إلى عملها، جاءت مركبة "توكتوك" من الخلف وخطف شخص من مستقليها حقيبة يد المجني عليها، أمام شارع العوضي في طلخا، واستغاثت السيدة بالمارة، فركب "محمد العزازي" المتوفي "موتوسيكل" وترك مقر عمله في كافتيريا، وطارد الجناة على طريق "طلخا - شربين" وأثناء المطاردة ركله أحدهم بقدمه فسقط بالموتوسيكل تحت عجلات سيارة كانت تسير في الطريق المقابل.

وأوضح شهود العيان أن الجناة تمكنوا من الفرار بـ"التوكتوك" والحقيبة المسروقة.

أسفرت جهود فريق البحث بقيادة اللواء سيد سلطان؛ مدير المباحث؛ والمقدم علي خضر؛ مفتش مباحث مركز طلخا، والرائد أحمد السادات مصطفي؛ رئيس المباحث، عن تحديد مرتكبي واقعة خطف الحقيبة، وهم: "عاطل يبلغ من العمر 27 سنة، والسابق اتهامه في 7 قضايا سرقة"، و"عاطل يبلغ من العمر 17 سنة، والسابق اتهامه في 9 قضايا سرقة، ويقيمان بدائرة مركز طلخا.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم الأول، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات، أقر به، واعترف تفصيليًا بارتكابه واقعة خطف حقيبة المُدرسة، بالاشتراك مع المتهم الثاني باستخدام مركبة دراجة آلية "توكتوك" قيادته، وملك شخص آخر "عاطل، 23 سنة، يقيم في دائرة المركز.

وأضاف المتهم أنه عقب قيامه والمتهم الهارب بخطف حقيبة يد المجني عليها، شاهدهما المجني عليه، وطاردهما مستقلًا دراجة آلية "موتوسيكل"، وحال اقترابه منهما ومحاولته الإمساك بهما، قاما بدفعه حتى يتمكنا من الهرب فاختل توازنه وسقط أرضًا واصطدمت به سيارة مجهولة قادمة بالاتجاه المقابل، والتي فر بها قائدها هاربًا عقب المصادمة.

وأرشد المتهم عن الهاتف المحمول المستولى عليه، وأكد تخلصه من حقيبة اليد وما تحويه من أوراق بإلقائها بالطريق العام.

تمكن فريق البحث من ضبط "التوكتوك" المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهة مالكه قرر أن المتهمين استأجرا منه "التوكتوك" مقابل مبلغ 130 جنيه، ونفى علمه باستخدامه في ارتكاب الواقعة.

كما توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد السيارة مرتكبة واقعة التصادم وقائدها، وتبين أنه سائق "52 سنة" مقيم بدائرة المركز، وجرى ضبطه والسيارة المشار إليها "ربع نقل"، وبمواجهته بما جاء باعترافات المتهم الأول أقر بها، واعترف باصطدامه بالمجني عليه وهروبه عقب ذلك خشية ضبطه.

جري تحرير المحضر اللازم وإرفاقه بالمحضر الأصلي المحرر حول الواقعة، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: