إعلان

بلاغ واستجواب الوزيرة.. 9قرارات لـ"أطباء المنيا" بعد حادث ميكروباص الطبيبات

03:20 م الخميس 16 يناير 2020

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

أصدرت نقابة أطباء المنيا، اليوم الخميس، بيانًا حول حادث ميكروباص طبيبات المنيا، الذي وقع أمس الأربعاء، بالطريق الصحراوي الشرقي، وتسبب في مصرع طبيبتين، وسائق، خلال توجهن للتدريب بالقاهرة.

وأكد البيان، أن الحادث لن يمر مرور الكرام، ويجب محاسبة المسئولين بالوزارة ومديرية الصحة بالمنيا، لاستخفافهم بسلامة ومصلحة الطبيبات، وإبلاغ الضحايا بالسفر إلى القاهرة قبلها بمدة غير كافية، دون توفير مكان مناسب للمبيت، أو منحهم الوقت الكافي للحجز في القطار، أو توفير وسيلة نقل آمنة.

ونعى البيان، الطبيبتين رانيا محرم محمد حسين، وسماح نبيل عوض، وتمنى الشفاء للطبيبات المصابات.

وجاء في البيان: "فور وقوع الحادث انتقل مجلس نقابة أطباء المنيا إلى المستشفيات المحال إليها الضحايا، للإسراع في انهاء إجراءات دفن الشهيدتين، ومتابعة علاج المصابات، وتدين نقابة الأطباء وبشدة وببالغ الغضب سياسة وزارة الصحة في الطريقة المتبعة في تنفيذ هذا النوع من المأموريات وما قيل عن التهديد بشأن تنفيذها".

وأضاف البيان: "إن دماء بناتنا التي سالت في رقبة وزارة الصحة ومديرية الصحة بالمنيا والقائمين عليهما، ونقابة الأطباء لم ولن تقف مكتوفة الأيدي حيال ذلك، وسوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء، وتصعيد الأمر لأعلى المستويات".

وقرر مجلس نقابة أطباء المنيا في اجتماعه الطارئ اليوم، تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل المتسببين في الحادث وتكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتواصل مع نواب البرلمان لاستجواب الدكتورة وزيرة الصحة بشأن الحادث، ومطالبة الدولة بمعاملة الضحايا وأسرهم معاملة الشهداء ماديًا وأدبيًا.

كما طالب بيان النقابة، باعتبار كل الحالات إصابة عمل، وتقديم الدعم المادي والمعنوي من كل من نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية للضحايا، وإنهاء المركزية لهذه الدورات، وإقامة مركز تدريب بالمحافظة، مع ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابة في كل ما يتعلق بأنشطة المديرية التي تخص الأطباء.

وطالب البيان وزارة الصحة، بالتعاقد مع هيئة السكة الحديد على غرار الهيئات الأخرى، وتكليف أعضاء المجلس بالانتقال لمتابعة حالة الطبيبات المصابات يوميًا.

واختتمت نقابة أطباء المنيا البيان، بتأكيدها أن المجلس في انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة.

22

فيديو قد يعجبك: