إعلان

غدًا.. 95 ألف 538 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

10:09 م الأربعاء 15 يناير 2020

طلاب المرحلة الاعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية _ أسامة علاء الدين:

تنطلق غدًا الخميس، امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة القليوبية، ويؤدي 95 ألف 538 طالبًا الامتحانات في 407 لجان بمادة اللغة العربية والخط والإملاء على مستوى 12 إدارة تعليمية، وسط إجراءات مشددة.

كان طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، قد عقد اجتماعًا مع رؤساء لجان سير امتحانات الشهادة الإعدادية، التي ستنطلق غدًا الخميس، بحضور الدكتور محمد عبد الرشيد، مدير عام التعليم العام بالمديرية، وعزة مصطفى، مدير التعليم الإعدادي بالمديرية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن الطلاب يؤدون الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة وبتنسيق كامل مع كل المديريات الخدمية وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية وبين كل المؤسسات.

وأشار خلال الاجتماع إلى أن الامتحانات من أخطر المهام التعليمية، لذا فإنها تحتاج من المشاركين فيها إلى الحكمة في إدارة المواقف الخاصة بها مع الدقة والسرية والأمانة المتناهية أثناء تنفيذ هذه المهام، وحرصًا على انضباط العمل بلجان سير الامتحانات.

وحذر وكيل وزارة التربية والتعليم من السماح لأي عضو في اللجنة بالقيام بأي عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من أعمال الامتحانات أو محال للمحاكمة التأديبية أو لديه موانع باللجنة أو ضمن العاملين بالمدرسة التي بها اللجنة.

كما حذر من الغش بكل أشكاله والطرق المؤدية إليه ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب ومنع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال، واستثناء رئيس اللجنة فقط.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على منع دخول أي جهة لجان الامتحانات أو التصوير أو إعطاء أي بيانات تتعلق بالامتحانات مهما كانت هذه الجهة، ومنع دخول أولياء الأمور اللجان حفاظًا على سرية أعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف.

فيديو قد يعجبك: