إعلان

رسائل شات تكشف تفاصيل حادث طبيبات "الطريق الإقليمي" بالمنيا

06:48 م الأربعاء 15 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

تداول عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، صور رسائل نصيبة عبر تطبيق "واتساب"، بين طبيبات إدارة صحة المنيا، والمنسقة الخاصة بتدريب سرطان الثدي في القاهرة، والذي يظهر فيها طلب الطبيبات التأجيل أو عدم الحضور، ما يقابله رفض وتهديد من المنسقة.

"مصراوي" تواصل مع عدد من طبيبات الإدارة الصحية، للتأكد من صحة تلك الرسائل، وقالت إحدى الطبيبات إن المنسقة كانت تستخدم أسلوب التهديد بتوقيع الجزاء والنقل خارج نطاق الإدارة في حال عدم حضور التدريب، وكان ردها أنه تكليف ولا يوجد اختيار أو اعذار، وأن الطبيبات اقترحن عليها حضور 2 فقط منهن إلى التدريب، وعقب عودتهن يقمن بتدريب باقي الطبيبات، إلا أن المُنسقة قابلت هذا الاقتراح بالرفض.

"كان ممكن نكون إحنا إللي في الحادث"، جملة رددها عدد من طبيبات إدارة صحة المنيا، مؤكدين أنهن رغم رفضهن السفر إلا أنهن أُجبرن على ذلك، وأنه كان من الممكن أن يكن متوفين أو مصابات مثل باقي زميلاتهن من طبيبات إدارة صحة سمالوط، الذي تعرض الأتوبيس الخاص بهن لحادث.

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي عند مدخل بوابة الكريمات بزمام محافظة الجيرة، حادث تصادم سيارتين، أسفر عن مصرع طبيبتين وسائق، وإصابة 12 آخرين، جميعهم من أبناء محافظة المنيا، وجرى نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وقال مسؤول بمديرية صحة المنيا، في تصريحات له، إن المتوفيتين والمصابين كانوا في طريقهم لحضور دورة تدريبية بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، واصطدمت سيارتهم بأخرى، وأسفر الحادث عن تلفيات كبيرة فى السيارة، ووفاة طبيبتين والسائق، مؤكدًا أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أمرت بنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، والمتوفيتين إلى مشرحة زينهم، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: