إعلان

90 مصابًا في 14 يومًا.. "سموم الإسكندرية" يحذر من "الدفايات"

11:28 ص الأربعاء 15 يناير 2020

دفاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن استقباله 90 حالة تسمم بسبب استنشاق غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن استخدام السخانات و"الدفايات" خلال 14 يومًا، بدءًا من أول يناير الجاري.

وحذر مركز السموم، في بيان له، من خطورة غاز أول أكسيد الكربون "القاتل الصامت"، في أثناء الاستحمام أو إجراء "جلسات البخار المغربي داخل المنزل"، فضلا عن البوتاجازات وبعض وسائل التدفئة، مثل إشعال الخشب والفحم وعوادم السيارات في مكان مغلق.

وناشد المركز المواطنين ضرورة التأكد من حالة السخانات والدفايات في البيوت، وكفاءتها التامة وعدم وجود تسريب منها، وإجراء الصيانة الدورية، لتفادي الإصابة بالتسمم.

وشدد البيان على ضرورة التوجه إلى مركز السموم في حالة الشعور بصداع أو غثيان وإغماء وتشنجات وصعوبة في التنفس، لافتا إلى أن نسبة الإصابة تزداد في موسم الشتاء نتيجة استعمال السخانات التي يتسرب منها أول أكسيد الكربون في بعض الأحيان.

وتوقعت الدكتورة مها غانم، مديرة المركز، زيادة عدد الحالات في ظل عدم التوعية واستخدام الدفايات بكثرة، مطالبة بفتح النوافذ والأبواب سريعًا ونقل الحالة إلى المستشفى في حالة الإصابة.

فيديو قد يعجبك: