إعلان

إنشاء أول حاضنة تكنولوجية بجامعة الإسكندرية

11:18 ص الثلاثاء 14 يناير 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإنشاء أول حاضنة تكنولوجية بجامعة الاسكندرية، تحت مسمى "حاضنة جامعة الإسكندرية التكنولوجية للنظم الذكية".

صرح بذلك، الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، وقال إن الحاضنة لدعم وتوفير خدمات الأعمال والاستشارات الفنية والعلمية، لمشروعات البحث العلمي والشركات الناشئة في مجال تطوير نظم البنية التحتية والخدمات الذكية.

وأضاف الكردي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن القرار يتيح لجامعة الإسكندرية الاستفادة من مخرجات المشاريع البحثية والأفكار الابتكارية، بإنشاء الشركات أو الاشتراك مع الغير في إنشاء شركات.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أنه يجري إنشاء موقع إلكتروني لجميع الخدمات التي تقدمها الحاضنة للجهات المستفيدة والفرق البحثية وأصحاب الأفكار الواعدة، من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والمبتكرين.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن أنشطة الحاضنة ستتضمن التواصل مع الجهات ذات الصلة بتخصصها، وعقد ندوات تعريفية بهدف استقطاب المجموعات البحثية والأفكار الواعدة بمجال عمل الحاضنة، فضلًا عن عقد اتفاقيات تعاون مع حاضنات تكنولوجية محلية ودولية أخرى.

فيديو قد يعجبك: