لجنة توصي بإيقاف دكتورة بجامعة أسوان اتهمت طالبًا بالتحرش في بلاغ رسمي

11:07 ص الإثنين 13 يناير 2020
لجنة توصي بإيقاف دكتورة بجامعة أسوان اتهمت طالبًا بالتحرش في بلاغ رسمي

جامعة أسوان

أسوان – إيهاب عمران:

أوصت لجنة التحقيق المكلفة من قبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بإيقاف الدكتورة "خ. أ." المدرس المساعد في كلية التربية الرياضية عن العمل 3 أشهر، وتحويلها لمجلس تأديب. وبررت اللجنة قرارها بعدم اتباع الدكتورة الإجراءات القانونية الجامعية وتقديمها مباشرة بلاغا في قسم الشرطة ضد الطالب "م. م." بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، بتهمة التحرش بها جنسيا وملامسة مناطق حساسة في جسدها، إضافة إلى عدم حضور الشاكية للتحقيقات الإدارية لتقديمها إجازة مرضية.

وقال الدكتور مصطفى كامل، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة دمياط، والمنتدب للتحقيق في الواقعة، إنه استدعى الشاكية أكثر من مرة ولم تحضر، فانتقل بلجنة التحقيق إلى مبنى كلية التربية الرياضية لسؤالها والاستماع لشكواها، لكنها لم تحضر أيضًا ولم ترد على هاتفها.

وتابع: "نظرًا لتكرار هذا الفعل منها على مدار 12 يومًا دون تقديم اعتذار أو إبداء أي أسباب لعدم حضورها للتحقيق، ما يعني عدم اكتراثها بالتحقيق، أو بالحصول على حقها إذا كان لها حق، ونظرا لقيامها بتقديم بلاغ ضد الطالب في قسم شرطة أسوان، وعدم اتباعها ومراعاتها للقواعد الجامعية، لذا أوصت لجنة التحقيق بإيقاف الدكتورة "خ. أ" لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من اليوم الاثنين 13 يناير، وكذلك إحالتها إلى مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعة.

كانت الدكتورة "خ. أ." تقدمت ببلاغ إلى قسم أول شرطة أسوان تتهم فيه الطالب "م. م." بالتحرش بها وملامسة مناطق حساسة في جسمها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 19 لسنة 2020، وبإحالة المحضر للنيابة قررت حبس الطالب 4 أيام، وتجديد حبسه لمدة 15 يوما أخرى.

إعلان

إعلان