رئيس الأكاديمية العربية: مصر حريصة على دفع عجلة التنمية في إفريقيا (صور)

09:07 م الأحد 12 يناير 2020

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن مصر حريصة على دفع عجلة التنمية في القارة الإفريقية من منطلق ترسيخ هويتها وانتماءها للقارة السمراء.

جاء ذلك في كلمته خلال منتدى التنمية بالقارة الأفريقية الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم الأحد، وتناول فرص الاستثمار في التجارة الدولية والنقل بدول إفريقيا.

شارك في المنتدى عدد كبير من متخذي القرار في قطاع النقل والموانئ واللوجيستيات من دول 18 دولة إفريقية هي "نيجيريا، زيمبابوي، غينيا، توجو، جنوب السودان، أنجولا، مالى، بوركينا فاسو، كوموروس، إسواتينى، ليسوتو، موزمبيق، مدغشقر، السودان، تشاد، موريتانيا، مالاوي وسيشل.

وفي كلمته، قال الدكتور السنوسى بلبع، نائب رئيس الأكاديمية للشئون الإفريقية والآسيوية، إن دور الأكاديمية في أفريقيا يعود إلى نحو ٤٨ عامًا، وينبع من إيمانها بالأهمية الاستراتيجية لدول إفريقيا والعالم العربي.

وأشار إلى أن الكثير من الشباب الإفريقي تخرج من الأكاديمية وأصبحوا يشغلون مناصب رائدة في صناعة النقل البحري ‏والمجالات ذات الصلة في بلدانهم الأصلية.

وأضاف نائب رئيس الأكاديمية العربية، أن الأكاديمية كانت مسؤولة عن إنشاء 3 مشاريع رئيسية في أفريقيا هي أكاديمية العلوم والتكنولوجيا بكوت فوار، وكلية الملاحة بنيجيريا، والأكاديمية البحرية الإقليمية بغانا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان