إعلان

مكتبة الإسكندرية تستقبل أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي –صور

06:05 م السبت 11 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت مكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، أعضاء الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة في زيارة نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب بمشاركة 94 شابًا وفتاة يمثلون 37 دولة أفريقية ضمن أنشطة وفاعليات البرنامج.

وأجرى الوفد الزائر جولة في مختلف أقسام ومتاحف المكتبة، بدأت من مبنى القبة السماوية لمشاهدة فيلمًا علميًا عن الحياة البحرية، تلاها زيارة مبنى المكتبة الرئيسي، ثم جولة بمتاحف السادات والمخطوطات، والآثار الملحقة بالمكتبة.

كانت زيارة دفعة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي بدأت صباح اليوم السبت في الإسكندرية بجولة في متحف المجوهرات الملكية بمنطقة زيزينيا، استقبلهم خلالها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تضمنت لقاءً تعريفيًا عن متحف المجوهرات ومقتنياته التي تنتمي إلى محمد علي باشا وتاريخ العائلة الملكية في مصر قبل إعلان الجمهورية في منتصف القرن العشرين.

وأشار إلى أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة، أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، وجرى تخريج الدفعة الأولى في أغسطس الماضي.

فيديو قد يعجبك: