إعلان

تحرش ومجزرة دموية وامتحانات بمدارس غارقة.. أبرز أحداث الأسبوع

11:19 م الجمعة 10 يناير 2020

نقل جثامين ضحايا مذبحة كفر الدوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الأشموني:
شهد الأسبوع الماضي، أحداثًا شغلت الرأي العام، على رأسها واقعة التحرش بفتاتين في المنصورة، ومجزرة كفر الدوار التي راح ضحيتها 7 أفراد من أسرة واحدة على يد جزار، فيما جرى افتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية، ونقل كباش من معبد الكرنك بالأقصر إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة.

اعترافات مرتكب مجزرة كفر الدوار
واصل المتهم بارتكاب مذبحة كفر الدوار، والتي راح ضحيتها أب وأم وجدة و 4 أبناء، اعترافاته، كاشفًا عن أحداث جديدة في الواقعة، وروى المتهم لحظات الهروب والساعات التي تلت الجريمة.
وقال المتهم "شريف": "بعد ما خلصت على حسني وأسرته كانت صلاة الفجر انتهت، فهربت من باب جانبي ناحية الهيش والبوص، مشيت من جنبهم عشان ما حدش ياخد باله مني".

افتتاح معبد الياهو هنابي
افتتح وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، اليوم الجمعة، المعبد اليهودي "الياهو هنابي" بالإسكندرية، عقب الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير، بحضور عدد من السفراء والمثقفين وممثلي الوزارة والجهات الحكومية المختلفة.

نقل كباش الكرنك
انتهى رجال منطقة آثار الأقصر، من تفكيك 4 كباش أثرية بمجمع معابد الكرنك، وجرى وضعها على 4 شاحنات بواسطة ونش عملاق، استعدادًا لنقلها إلى ميدان التحرير بالقاهرة.
وقال مصدر بمنطقة آثار الأقصر، إنه جرى تغليف التماثيل بالفوم لحمايتها أثناء النقل والحركة، ورفعها على 4 شاحنات، في طريقها إلى القاهرة، لوضعها بميدان التحرير، بالقرب من المتحف المصري بالتحرير.

يقتل شقيقته بالفيوم
أدلى "ع.ع" 38 سنة، مزارع، متهم بقتل شقيقته بالفيوم، باعترافات تفصيلية حول الجريمة، مؤكدًا أن الدافع ورائها هو الشرف، وانتقامًا من المجني عليها بعد حملها سفاحا من ابن الجيران.
وأضاف المتهم: "حطت راسنا في الطين بسبب أفعالها المشينة مع ابن الجيران، وفشلت في تقويمها وزهقت من معايرة الناس، لحد ما عرفت من أحد الأطباء انها حامل".
وقال المتهم: "جن جنوني عندما علمت بنبأ الحمل، خاصة وأن القتيلة مطلقة منذ 4 سنوات، فعقدت العزم على الخلاص منها لغسل عاري وعشان اعرف ارفع راسي".

يعذب ابنه حتى الموت في الشرقية
تمكنت الأجهزة الأمنية بلبيس، في الشرقية، من ضبط مشرف نشاط؛ على خلفية اتهامه بتعذيب ابنه 6 سنوات، حتى الموت، قبل أن يدعي سقوطه من سطح منزله بقرية "ميت حمل".
بالانتقال والفحص، تبين وجود آثار تعذيب على جثة الطفل وسحجات وكدمات، وتبين قيام الأب بتعذيب الطفل حتى الموت.

النوة الكبرى
تسببت أمطار نوة "رأس السنة" في غرق فناء مدرسة الدخيلة التابعة لإدارة العجمي التعليمية غربي الإسكندرية، ما استدعى نقل التلاميذ للجان الامتحانات باستخدام "تروسيكل" وسيارة نقل.

واقعة تحرش جديدة بالمنصورة
فتحت نيابة أول المنصورة، برئاسة المستشار إيهاب عطوة، اليوم الأحد، التحقيق في واقعة تورط 3 صبية، في حادث تحرش جماعي بفتاة، خلال سيرها صحبة خطيبها ليلة رأس السنة، بشارع الترعة في المنصورة.

أم تعذب طفلها بالشرقية
اتهم أب بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، زوجته بالتعدي على نجلها صاحب العامين، بالضرب المبرح، وإحداث إصابته بكسر في العظام وصعوبة شديدة في التنفس، وجرى نقل الطفل إلى مستشفى الزقازيق العام لإسعافه.

إخلاء سبيل المتهمين في تحرش المنصورة
قرر إيهاب عطوة، رئيس نيابة أول المنصورة، بإشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة، إخلاء سبيل 7 متهمين في واقعة التحرش بفتاتين بشارع الجمهورية ليلة رأس السنة الميلادية، بضمان محل إقامتهم.

فيديو قد يعجبك: