إعلان

إطلاق مبادرة "صحة ودفا" للأسر الأكثر احتياجًا في الشرقية - صور

02:03 م الجمعة 10 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أطلق الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مبادرة "صحة ودفا"، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيء في فصل الشتاء، بهدف الوصول لجميع المواطنين الأكثر احتياجًا على أرض المحافظة.

وضم فريق المبادرة لجنة جرى تشكيلها برئاسة السكرتير العام، وعضوية وكلاء وزارات "الصحة – التربية والتعليم – التضامن الاجتماعي – الشباب والرياضة – الأوقاف"، ورجال من ألأزهر والكنيسة، وعدد من مديري المديريات الخدمية والإدارات النوعية بديوان عام المحافظة.

وأوضح المحافظ، في تصريحاتٍ له، اليوم الجمعة، أن المبادرة تستهدف اللجنة المنوط بها إدارة المبادرة عمل مسح شامل لجميع القرى والكفور والنجوع على مستوى المحافظة؛ لتحديد الأماكن التي تُعاني من نقص الخدمات والإمكانيات، والتي ما تزال في طور التخطيط والإعداد لاستكمال المشروعات الخدمية بها.

وأشار المحافظ، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة، شهدت توزيع 1000 بطانية و1000 كرتونة مواد غذائية جافة، بالإضافة إلى 1000 حصيرة على المواطنين المحتاجين بمراكز شمال الشرقية "الحسينية والصالحية".

وتستهدف المبادرة تقديم المواد والسلع الغذائية والاحتياجات الأساسية والخدمات المطلوبة للفئات المستحقة؛ وذلك بهدف توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ومد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين على أرض المحافظة، على أن تبدأ المرحلة الثانية من المبادرة في غضون أسبوعين.

فيديو قد يعجبك: