رئيس جامعة أسيوط: تشغيل أكبر مستشفى للإصابات والطوارئ 2020

11:37 ص الأربعاء 01 يناير 2020
رئيس جامعة أسيوط: تشغيل أكبر مستشفى للإصابات والطوارئ 2020

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، عن خطة عمل إدارة الجامعة للعام الجديد، الذي يشهد تشغيل أكبر مستشفى جامعي للإصابات والطوارئ، لاستيعاب حالات الحوادث المترددة على المستشفى الجامعي والتي تتجاوز 44 ألف حالة في العام، ويجري عمل نحو 15 ألف عملية سنويًا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن العام الجاري يشهد استكمال إنشاء مستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام.

وعلى مستوى الخدمة التعليمية، أوضح "الجمال"، أن إدارة الجامعة تسعى للتوسع في البرامج الخاصة والمميزة، المتاحة بمختلف كليات الجامعة، لمواكبة التطور العالمي واحتياجات سوق العمل المتزايدة، بما يضمن زيادة أعداد الوافدين الدارسين بالجامعة تحقيقًا للمبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي تحت عنوان "ادرس في مصر".

وفيما يخص الخدمات المقدمة للطلاب، أشار رئيس الجامعة، إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير صالات الامتحانات بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه، بطاقة استيعابية تصل إلى 10 آلاف طالب.

كما أعلن رئيس جامعة أسيوط أنه من المقرر هذا العام كذلك زيادة عدد الوحدات السكنية المتاحة بقطاع المدن الجامعية، لزيادة الطاقة الاستيعابية وتقليل كثافة الطلاب المقيمين بالغرفة؛ وتأهيل الجامعة للاعتماد المؤسسي، فيما تسعى الجامعة لاستكمال إنشاء المجمع البحثي الأكبر على مستوى جامعات مصر.

إعلان

إعلان