إعلان

بينها جهاز رادار.. تفاصيل إحباط محاولة تهريب أجهزة وسلع في جمارك نويبع

11:44 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

جمارك نويبع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تمكنت الأجهزة المعنية في جمارك نويبع، من ضبط محاولة تهريب لبعض السلع والمنتجات، جرى إخفائها داخل بعض الأغراض في سيارات، بهدف التهرب من سداد الرسوم المستحقة عليها جمركيًا.

وشملت المواد المضبوطة، جهاز رادار يستخدم لأغراض الكشف والتنقيب في باطن الأرض، وكذلك سجائر إلكترونية ومكملات غذائية ومستلزمات طب الأسنان واردة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية والتصديرية.

تفاصيل الواقعة بدأت في الظهور خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والركاب القادمين من ميناء العقبة الأردني اليوم الاثنين.

واشتبهت الأجهزة المعنية في البضائع المحملة على السيارات أرقام "٩٢٠٦١٩/٩٢٣٦٧٣" مصرية، والسيارة رقم "١٣٢٢٥/٩٥" كويتية، والسيارة رقم "٧٥٢٤/٥٤٨٧" مصرية، قادمين من السعودية ومحملين بالأمتعة الشخصية.

وتبين من خلال المعاينة، وجود 326 عبوة مكمل غذائي و187 سيجارة إلكترونية وجهاز رادار للتنقيب في الأرض بالأشعة، و81 عبوة بودرة مخصصة لحشو الأسنان وجهاز طبي خاص بالعيون بمشتملاته مفككة ومخبأة أسفل وداخل طرود الأمتعة الشخصية.

بلغت التعويضات الجمركية المستحقة عن المضبوطات، 815 ألف و500 جنيه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازم، وتحرير 3 محاضر ضبط حملت أرقام "61 و62 و63" لسنة 2019 والتحفظ على المضبوطات.

فيديو قد يعجبك: