إعلان

الثامنة في أسبوع فقط.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بالملاريا الخبيثة في أسوان

10:57 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

مستشفى الحميات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

ارتفع عدد الحالات التي تأكد إصابتها بمرض الملاريا الخبيثة في محافظة أسوان، إلى 8 حالات خلال أسبوع، بعدما احتجرت مستشفى، حميات أسوان، اليوم الاثنين، حالة جديدة.

وكانت مستشفى الحميات في أسوان، احتجزت الشاب، عبد الرحمن حامد حسن، 19 سنة، عامل سوداني الجنسية، بعد تأكد إصابته بالملاريا الخبيثة.

يشار إلى أن السلطات الصحية في منفذ أرقين البري، احتجزت يوم الجمعة الماضي راكبين مصريين قادمين من السودان للاشتباه في إصابتهما بالملاريا، وجرى تحويلهما إلى مستشفى حميات أسوان، وبعد ظهور نتيجة العينات، وتأكد إصابتهما جرى حجزها في غرفة العزل.

وفى صباح نفس اليوم، الجمعة، احتجزت المستشفى، سعيد بله أدم، 21 سنة عامل سوداني الجنسية، وصل إلى أسوان يوم 4 سبتمبر الجاري عبر ميناء السد العالي شرق، وكان يعاني من صداع وحمى ورعشة، وجرى تحويله، لمستشفى الحميات، وبعد سحب عينات منه تأكدت إصابته بالملاريا الخبيثة وجرى حجزه في غرفة العزل.

بينما احتجزت المستشفى، يوم الأربعاء الماضي، حالة لسيدة أسوانية قادمة من السودان، وشهد يوم الثلاثاء الماضي، احتجاز حالتين لسودانيين مقيمين بمنطقة سوق الجمال بدراو، وقبلها بيوم واحد جرى احتجاز حالة لسوداني قادم عبر ميناء أرقين.

فيديو قد يعجبك: