الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر دعم التعليم الفني المزدوج وسوق العمل بالإسكندرية

12:38 م الإثنين 09 سبتمبر 2019
الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر دعم التعليم الفني المزدوج وسوق العمل بالإسكندرية

جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، غداً الثلاثاء، مؤتمرً "دعم التعليم الفني المزدوج ودراسات سوق العمل"، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية "GIZ" ومحافظ الإسكندرية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تدريب طالب التعليم الفني والتدريب المزدوج، لتطوير مهاراتهم لتحقيق رؤية مصر 2030، فيما سيجري عرض نتائج دراسة المرصد الإقليمي لدراسات سوق العمل بالإسكندرية للقطاع الغذائي.

وذكر بيان صادر عن إدارة المؤتمر، اليوم الاثنين، أنه من المقرر استعراض التجربة الألمانية في نظام التعليم والتدريب المزدوج، ومساهمته في توظيف الشباب وآخر التطورات بخصوص التعليم المزدوج في مصر عامة والإسكندرية على وجه الخصوص.

ويناقش المؤتمر نظام التعليم والتدريب المزدوج ودور المرصد الإقليمي في رصد وتلبية احتياجات سوق العمل خلال حلقة ناقشية بفاعليات المؤتمر، والتأكيد على الحاجة لوجود عمال مؤهلين يتمتعون بالكفاءة الفنية ليساهموا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، بالإضافة إلى "كوار جوتمان" و"لارس فيشل" ممثلي الوكالة الألمانية للتنمية.

كما يشارك بالحضور رؤساء غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ومصلحة الكفاية الإنتاجية، ومجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والرئيس التنفيذي ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب.

إعلان

إعلان