إعلان

بالصور.. افتتاح معرض "العساسيف" وإزاحة الستار عن تابوت الملكة تاوسرت في الأقصر

08:33 م الأحد 08 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

افتتح وزير الآثار، اليوم الأحد، معرض لأعمال البعثة الأثرية بمنطقة العساسيف داخل متحف الأقصر، بحضور عدد من الأثريين.

وأزاح وزير الآثار على هامش المعرض، الستار عن تابوت الملكة تاوسرت، الذي يعرض لأول مرة بعد نقله من وادى الملوك إلى متحف الأقصر.

وشارك في المعرض، محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة توماس جولدبرجر، في احتفالية أقيمت بمناسبة الانتهاء من أعمال ترميم مقبرتين من مقابر النبلاء بالدولة المصرية القديمة، وهما المقبرتين رقم TT159 وTT286 بمنطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي في الأقصر.

وقال وزير الآثار إن الوزارة لديها خطة واضحة لفتح مقاصد أثرية سياحية جديدة لجذب المزيد من السائحين، موجهًا الشكر للجهود المبذولة لدعم تراث مصر الأثري، كما ثمّن الجهود المبذولة لتدريب شباب العاملين بالوزارة لأنهم النواة الأساسية لحفظ التراث المصري.

ومن جانبه أعرب القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة توماس جولدبرجر، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باستكمال مشروعات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ذراع أبوالنجا ومعبد خونسو، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها مع وزارة الآثار للحفاظ على التراث الثقافي لمصر، وتابع: "تسهم مثل هذه البرامج في خلق فرص عمل دائمة وتحقيق الازدهار لمصر".

فيديو قد يعجبك: