إعلان

"أهلا بالمدارس".. ورشة لتهيئة الأطفال لاستقبال العام الدراسي بالإسكندرية

11:22 ص الأحد 08 سبتمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري

ينظم بيت السناري الأثري، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ غدًا الاثنين، ورشة مجانية للأطفال بعنوان "أهلا بالمدارس" بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، أن الورشة تركز على التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالمدرسة مع مراعاة شخصية الطفل وحالة مزاجه العام؛ فهو مقبل على مرحلة جديدة ومشاعر جديدة، وتعليم الطفل كيفية التكيف مع محيطه الجديد.

كما تهدف الورشة إلى تشجيع الطفل على تطوير مهاراته، وإشراكه في اتخاذ القرارات المتعلقة بدراسته؛ مثل مستلزماته المدرسية، وتحديد طرق الاهتمام بصحته عن طريق التأكد من حصوله على النوم الكافي والمريح؛ كي يستيقظ صباحًا بنشاط ويتناول الغذاء الصحي ويُمارس الرياضة يومياً.

وتوفر الفعالية تقديم المساعدة للطفل والأسرة من خلال توزيع الأدوار واكساب الطفل المهارات اللازمة قبل المدرسة، وكذلك وضع خطة لترتيب الجدول الزمني للأسرة أثناء الدراسة حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة لجميع أفراد الأسرة.

وقالت سلوى نبيه، أخصائي استشارات الأسرية وتعديل السلوك، إن الورشة تعمل على مساعدة الأسرة المصرية على الاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل علمي ودقيق، للتغلب على كافة المعوقات التي قد تواجهها، وبناء جسر من التواصل بين الأسرة والطفل والمدرسة للقضاء على الخوف والتوتر الذي قد يصاحب بعض الأطفال، هذا فضلًا عن التوعية بضرورة وضع نظام للدراسة بكل ما تحمله كلمة نظام من معاني الدقة والتكرار واحترام الوقت.

فيديو قد يعجبك: