إعلان

مسابقة ثقافية باسم إسماعيل يس في احتفالات العيد القومي بالسويس

03:10 م السبت 07 سبتمبر 2019

الفنان الراحل إسماعيل يس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

أعلن صالون سواسية الثقافي، بالسويس، برئاسة البرلماني عبد الحميد كمال، أن الصالون سينظم مسابقة ثقافية للأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي باسم إسماعيل ياسين، ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للسويس للأفلام القصيرة.

وقال عبد الحميد كمال، إن المسابقة ستحمل اسم اسماعيل يس ابن السويس انعاشاً للذاكرة الوطنية والتاريخية والاجتماعية.

وأضاف البرلماني أن المسابقة تنقسم إلى أفلام وثائقية عن محافظة السويس والتي تعبر عن تاريخها الاجتماعي والثقافي والوطني بما يعكس الاوضاع الاجتماعية والإنسانية، كما تركز على الأفلام القصيرة التي تهتم بقضايا الإبداع والفنون المختلفة، أما المجال الثالث فهو التصوير الفوتوغرافي.

وأوضح كمال، في بيان له اليوم السبت، أن المسابقة تركز على الصور التي توثق لأهم العناصر الجمالية للطبيعة بالمحافظات، أو الصور التي توثق المناطق التاريخية على مستوى الجمهورية.

ووضعت إدارة الصالون شروط للتقديم بالأعمال الفنية والصور، وهي ألا يقبل أكثر من عمل من المخرج في المسابقة والحد الأقصى لزمن الفيلم القصير 15 دقيقة، وتقدم مادة الفيلم من خلال فلاشة بيانات وأسطوانة C.D في ظرف مغلق مع كتابة كافة البيانات.

أما فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، فلا يقبل أكثر من عمل من المصور في المسابقة، وتقدم الصور بحد أقصى 5 صورـ وحد أدنى صورتان لكل متسابق في المجال الذي يختاره.

ويبدأ المهرجان 10 أكتوبر المقبل 2019، ويجري الإعلان عن نتائج المسابقة من خلال "فعاليات سواسية" أسبوع إسماعيل ياسين الثقافي، بحضور عدد من النجوم ومخرجي السينما، وعدد من الكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك: