إعلان

6 محاذير وأتوبيس طائر.. مدارس الإسكندرية تستعد للعام الجديد - صور وأرقام

03:18 م الجمعة 06 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ساعات قليلة وتنطلق الدراسة بجميع مدارس الجمهورية لتعلن عن بداية عام دراسي جديد، سبقها العديد من الاستعدادات لتجهيز المدارس لمنع أي مخاطر قد يتعرض لها الطالب.

"مصراوى" يستعرض استعدادات محافظة الإسكندرية لعودة المدارس واستقبال ما يزيد عن مليون طالبا وطالبة بدءا من 11 سبتمبر الجاري، وفقا لما أعلنه يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

42 مدرسة جديدة

لتقليل كثافات التلاميذ بالفصول، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن دخول 42 مدرسة الخدمة لأول مرة هذا العام "إنشاءات جديدة وتوسعات"، بجميع الإدارات التعليمية تضم نحو 581 فصلًا دراسيًا.

وفي سياق متصل، انتهت المديرية من توفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين، مع الاستمرار في متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بباقي المدارس والتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي الجديد.

الأتوبيس الطائر

أطلقت مديرية التربية والتعليم آلية "الأتوبيس الطائر" للمرور على جميع المدارس بالإدارات التعليمية الثمانية بشكل مفاجئ لرصد أي سلبيات أو معوقات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ووفقا للمديرية يضم الأتوبيس الطائر لجان من التوجيه والاتصال السياسي والمتابعة والتخطيط والمراحل التعليمية بهدف المرور على كافة المدارس لحل المشكلات والمساعدة في تجهيز المدارس بالشكل اللائق لاستقبال الطلاب.

3064 وظيفة إشرافية

واصلت اللجنة المشكلة من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، المقابلات الشخصية لاختيار 3064 شخصا لشغل الوظائف الإشرافية وهي" وكيل إدارة تعليمية، مدير مدرسة، وكيل مدرسة، موجه عام، موجه أول، موجه".

ويترأس اللجنة كل من يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية، والظاهر بيبرس محمد، مدير مديرية التنظيم والإدارة، فضلا عن رئيس مجلس الأمناء والآباء على مستوى الجمهورية.

6 محاذير

حددت مديرية التربية والتعليم 6 محاذير داخل مدارس الإسكندرية خلال العام الدراسي أبرزها حظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، مع تفعيل بنك المعرفة المصري.

وتشمل قائمة المحاذير حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري، فضلا عن حظر دخول مندوبي المبيعات، خصوصا مندوبي مبيعات الكتب الخارجية.

وشددت المديرية على حظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات، وعدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بل، وعدم تغيير الزي حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولي الأمر، بالإضافة إلى حظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

طوسون العسكرية

وفي إطار الاستعدادات لبدء الدراسة.. جرى تحويل مدرسة طوسون الثانوية الفنية بنين، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، إلى مدرسة صناعية عسكرية، على أن تبدأ الدراسة بالنظام العسكري مع العام الدراسي الجديد.

وتستعد المدرسة لاستقبال 1600 طالبا موزعين على الفصول الثلاثة بواقع 700 طالبا بالصف الأول، ٣٥٠ طالبا بالصف الثاني، و550 طالبا بالصف الثالث.

يشار إلى أن مدرسة طوسون الصناعية العسكرية افتتحت في عام ١٩٩٤ وعمرها 25 سنة وبدأت الدراسة بـ9 تخصصات فنية هي أقسام "الإلكترونيات والتركيبات الكهربية والتبريد والتكييف والمحركات البحرية وبناء السفن والملاحة والثروة السمكية والعمارة والبناء والتشطيبات ونجارة الأثاث".

تجميل الإسكندرية

تشارك مديرية التربية والتعليم في مبادرة "تجميل الإسكندرية" التي أطلقها المحافظ، وذلك من خلال مشاركة الطلاب وتوجيه التربية الفنية وأقسام الزخرفة والزراعة في تجميل وتشجير شوارع وميادين الإسكندرية.

وتزامناً مع مبادرة تجميل الإسكندرية كلف الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء الثمانية ومسؤولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئة بتسيير قوافل متابعة للمرور على المدارس والمساعدة في تنظيفها من الداخل والخارج وتقليم الأشجار استعدادا للعام الدراسي الجديد.

محيط المدارس

وفي سياق متصل، واصلت أحياء الإسكندرية أعمال تنظيف وتجميل محيط المدارس من الخارج والداخل، من خلال تقليم الأشجار ورفع المخلفات والقمامة.

وتضمنت جهود الأحياء رش المدارس وتطهير الحمامات ورفع الإشغالات بجوار الأسوار، فضلا عن كسح وشفط أي تجمعات لمياه الصرف الصحي لتوفير بيئة نظيفة للطلاب.

فيديو قد يعجبك: