إعلان

أولياء أمور بالغربية يستغيثون: "مجمع مدارس سمنود" محاصر بالكارو والبلطجية (صور)

08:00 ص الخميس 05 سبتمبر 2019

الغربية - مروة شاهين:

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، لا تزال بعض المدارس في محافظة الغربية تعاني الإهمال، كما يحدث في مجمع المدارس الابتدائية بمدينة سمنود.

أحمد حسن، أحد أولياء الأمور الذين تحدثوا عن أزمتهم قائلاً إن محيط المجمع يضم 3 مدارس ابتدائية، ويعاني من تواجد عدد من البلطجية الذين يرهبون المارة، فضلاً عن السور الخلفي للمجمع والذي يتخذه البعض موقفًا لعربات الكارو.

وأضاف حسن أن العاملين في المدرسة والأطفال في خطر تحت رحمة أصحاب عربات الكارو تلك "من البلطجية ومتعاطي المخدرات".

سوزان شحاتة، ولية أمر أخرى، قالت إن لها ثلاثة من الأبناء في هذا المجمع الدراسي، الذي يفتقر إلى بيئة التعليم الجيد، لافتةً إلى المنطقة محاصرة بين سوق شعبي من جهة، وموقف عربات نباشي القمامة من جهة أخرى، فضلاً عن مكب قمامة أمام المجمع.

وأوضحت أن المشكلة قائمة منذ فترة، وأن عددًا من أولياء الأمور تقدموا بشكاوى عديدة إلى الإدارة التعليمية دون جدوى.

وأضاف رامي شاهين، ولى أمر آخر، أن أصحاب عربات الكارو يفترشون الأرض وينامون في المنطقة حتى الصباح، وقت ذهاب الأطفال إلى المدرسة، ما يثير المشاكل، مؤكدًا أن هناك حالات كثيرة من تعدي البلطجية على الأطفال.

من جانبه، أكد محافظ الغربية اللواء هشام السعيد، أنه أصدر توجيهات لجميع الإدارات التعليمية بضرورة الاستعداد التام لاستقبال العام الدراسي الجديد في 1266 مدرسة على مستوى المحافظة، والعمل على توفير مناخ تعليمي متميز يوفر الراحة التامة للطلاب.​

فيديو قد يعجبك: