إعلان

"كريمة بالحشرات".. ضبط منتجات ألبان غير صالحة للاستخدام في الإسكندرية (صور)

04:02 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مصنعين لمنتجات الألبان بمنطقة العامرية، بتهمة العمل بدون ترخيص وحيازة كميات كبيرة من منتجات مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، لاحتوائها على حشرات، بإجمالي كميات بلغ وزنها 750 كيلو.

وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المديرية تلقت شكاوى من أهالي منطقة النهضة التابعة لحي العامرية أول، بانتشار معامل ألبان بدون ترخيص، وسط مخاوف لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية التي تتسبب في انتشار الأمراض بين أطفال القرى وخاصة الأمراض المصاحبة لتلوث الألبان.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه جرى تنفيذ حملة تموينية من إدارة الرقابة بالمديرية، وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط مصنع ألبان بدون ترخيص بمنطقة النهضة، والتحفظ على 500 كيلو لبن معد للبيع والتصنيع، يحتوي على شوائب وحشرات ومشكوك في مدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أن الحملة باشرت عملها وضبطت مصنعًا آخر لمنتجات الألبان في نفس المنطقة، وعثر بداخله على كميات من الكريمة وكميات من المنفحة المستخدمة في تصنيع منتجات الألبان بوزن 250 كيلو، وتبين أنها مجهولة المصدر، وعير مدون عليها أي بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج والصلاحية.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه جرى التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان