إعلان

رحلة إلى بركة غليون.. الطلاب يتعرفون على المشروعات القومية في كفر الشيخ

08:28 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

طلاب جامعة كفر الشيخ يزورون مشروع بركة غليون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، زيارة لوفد من طلاب كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بالجامعة، إلى مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي، وذلك في إطار مخطط زيارة الطلاب إلى المشروعات القومية، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

وأكد بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، أن طلاب الجامعة تعرفوا على المشروع القومي للاستزراع السمكي بمنطقة بركة غليون داخل مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، لكونه أهم المشروعات الطموحة التي خطت بها الدولة خطوات واسعة في مجال التنمية.

كما استمع الطلاب إلى شرح مفصل عن أنواع زراعة الأسماك المختلفة، وشاهد وفد طلاب الجامعة مركز الأبحاث والتدريب والتطوير ووحدة تفريخ لإنتاج "الزريعة" للأسماك والجمبري، وكذلك المكثفات والمصانع ومحطات المياه والكهرباء العملاقة.

وفي السياق أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، أن الزيارة تهدف إلى غرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الطلاب والاطلاع على المشروعات القومية العملاقة في مصر وذلك لمواجهة حرب الشائعات ضد الوطن وتعريف الطلاب على ما جرى إنجازه من مشروعات خلال الفترة الماضية.

يذكر أن مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون، بمحافظة كفر الشيخ، يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، ما يسهم في سد الفجوة الغذائية ودعم الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: