إعلان

بالصور.. المجلس التنفيذي للأقصر يناقش مخالفات البناء وطلاء واجهات المباني

12:51 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) لعام 2019 التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، وسكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات والإدارات المختلفة بالمحافظة.

وناقشت جلسة المجلس التنفيذي، عددًا من الموضوعات، من بينها إحاطة الجهات المختلفة بتنفيذ الكتب الدورية الواردة والخطابات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، والتي تضمنت عددًا من الموضوعات الخاصة بمنظومة العمل، ومنها حصر الأراضي التي تمتلكها وزارات "الزراعة – الري – التعليم – الأوقاف" وأراضي الدولة غير المستغلة على مستوى المحافظة.

كما ناقشت الجلسة ما جرى إنجازه بقانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وما جرى اتخاذه من إجراءات خاصة بطلاء الواجهات باللون الموحد بالمراكز والمدن، والإجراءات الخاصة بإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واستردادها.

كما شدد محافظ الأقصر، على تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، كما أكد على ضرورة تواجد الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ووجه محافظ الأقصر تعليماته إلى إدارة البيئة، بالمرور المستمر لضبط أي حالات لحرق مخلفات القصب، وتحرير المحاضر اللازمة لذلك.

وشهدت الجلسة تكريم اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر على مجهوداته المبذولة في العمل، وأدائه المتميز في الأعمال المسندة إليه.

كما جرى تكريم إدارة التخطيط العمراني ممثلة في كل من المهندس عبد المسيح نبيل، والمهندسة هناء عربي عبد الرحمن، وذلك لما جرى انجازه في الفترة الأخيرة من أعمال تسببت في ارتياح أهالي الأقصر، متمثلة في الانتهاء من مشروع تقسيم حوض أبو عياد، ومشروع المخطط التنفيذي لجزء من حوض العمدة 6، وجزء من حوض الخمسين، وجزء من حوض البياضية 8 قطعة 10، وكذلك استلام 208 حيز عمراني جديد معتمد لتوابع مراكز ومدن المحافظة.

بالإضافة إلى الحصول على الموافقة لإنشاء عدد 14 محطة صرف صحي ومعالجة على مستوى المحافظة، واستلام المخطط الاستراتيجي العام لكل من مدن "البياضية – أرمنت – القرنة- الزينية"، والتعاقد على إعداد المخططات التفصيلية لمدن "البياضية – أرمنت – القرنة – الزينية"، وإعداد مخطط تفصيلي لمدينة الشمس الجديدة مشروع استثماري "سكني – تجاري – خدمي".

فيديو قد يعجبك: