إعلان

"يافرحة ما تمت".. تفاصيل إغلاق كورنيش ممشي النيل ببنها بعد ساعات من افتتاحه (صور)

12:31 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
حالة من الجدل والغضب في الوقت ذاته، سيطرت على أهالي مدينة بنها، في القليوبية، بسبب غلق "ممشي كورنيش النيل ببنها" بعد افتتاحه من قبل محافظ القليوبية.

مشروع ممشى "أهل مصر" والذي يلقب بممشى النيل ببنها، جرى افتتاح المرحلة الأولى منه، وتنفذه محافظة القليوبية بالتنسيق مع جهاز القاهرة الفاطمية، ليكون متنفسًا مجانيًا لمواطني مدينة بنها والمترددين عليها.

المشروع يتكون من 4 مراحل جرى الانتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة 5 مليون جنيه، كما جرى تنفيذ المرحلة الثانية بنسبة 60%، وجاري تجهيز الموقع للمرحلة الثالثة والرابعة، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع بطول 1850 مترًا ويحتوي على 9 مداخل ومخارج، وجرى مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في التصميمات.

وأدلى محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، بتصريحات في بيان صحفي، أكد فيه أن المشروع جرى تزويده بخدمات ومقاعد وإدارة للأمن والنظافة والتشغيل، لمراعاة المظهر الجمالي للممشى، وهو مالم يجده الأهالي، إذ جرى إغلاق الكورنيش بعد افتتاحه بساعات.

محمد حبيب، أحد أبناء مدينة بنها، قال في حديثه لـ"مصراوي"، إن ماقامت به محافظة القليوبية تسبب في حالة من الغضب بين أبناء المدينة، وأهالي القليوبية الذين حضروا للاستمتاع بالممشى، وتساءل قائلًا: "لماذا جرى افتتاح الكورنيش دون جاهزيته.. وما المقصد من ذلك".

فيما قال حسن أمين، موظف: "ذهبت أنا وأسرتي عقب تصريحات المحافظ بافتتاح الممشي لأفاجئ بأنه مغلق بأسلاك حديدية، وعندما استفسرت عن الأمر، علمت أن الممشى جري إغلاقه عقب انصراف المحافظ مباشرة.

وأكد "ربيع فتحي"، أنه خلال افتتاح المحافظ للمشى، تبين أنه لم يكن جاهزًا كما قرأنا في المواقع الإخبارية، فالممشي لم يكن يحتوي على أي مقاعد أو تندات، أو أي خدمات للمواطنين، مطالبًا بمحاسبة المسئول عن تلك البلبلة.. على حد قوله".

من جانبه نفي الدكتور علاء عبد الحليم محافظ لقليوبية، في تصريحات لمصراوي، إغلاق ممشي النيل، مؤكدا أنه جرى إغلاق الممشي لعدة أيام لحين الانتهاء من باقي الأعمال والتي تشمل تركيب مقاعد للمواطنين، وعمل نقطة شرطة داخل الممشى لحماية المواطنين.

وأضاف محافظ القليوبية، أن المشروع هو نتاج التعاون الجاد بين جميع أجهزة المحافظة حتى يخرج هذا العمل المشرف للنور، موضحًا أنه جرى تذليل كافة العقبات للانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر، للارتقاء حضاريًا بكورنيش النيل والحفاظ عليه من التعديات، مؤكدًا أن نهر النيل ملك للجميع.

فيديو قد يعجبك: