إعلان

بالصور- افتتاح معامل المركز الإقليمي للأغذية في دمياط

07:51 م الأحد 29 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط- محمد إبراهيم:

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي زيارة إلى هيئة الميناء لتفقد عدد من المشروعات التنموية بالقطاع الزراعي والحيواني.

وعقد لقاء بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، تناول عرضًا مفصلاً عن أهم المشروعات الجاري تنفيذها بالميناء، والمشروعات المستقبلية والأنشطة المختلفة التي يقوم بها في مجال الواردات والصادرات بالإضافة إلى توضيح كافة الميزات التنافسية التي يتمتع بها ميناء دمياط.

وافتتحت الدكتورة منال عوض ووزير الزراعة المعامل الجديدة "البروتين، السموم، الحبوب والعناصر" بفرع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية، حيث تفقدا تلك المعامل التي تقوم بإجراء تحليل العينات الأولية المستخدمة في صناعة الأعلاف من الشحنات الواردة للميناء للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير العالمية وبما يضمن سرعة تحليل تلك العينات في مدة أقصاها 72 ساعة توفيرًا للوقت والجهد.

وتوجهت المحافظ لمبنى معهد بحوث الصحة الحيوانية والذي يعد خط الدفاع الأول في مجال صحة الإنسان وسلامة الغذاء وحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية.

ويفحص المعهد الأغذية الواردة والمصدرة والمتداولة في السوق المحلية ذات الأصل الحيواني اللحوم ومنتجاتها والأسماك والدواجن، وأغذية الحيوانات الأليفة والأعلاف في مدة لا تزيد عن 72 ساعة، فضلًا عن الدور الذي يقوم به لنشر الوعي الثقافي والصحي للعاملين بالمعامل والمزارع والمنشآت من خلال عقد دورات تدريبية و مؤتمرات علمية للحفاظ على صحة ال‘نسان والبيئة.

فيديو قد يعجبك: