إعلان

"ليس وباء والمصل متوفر".. تطورات جديدة في واقعة تسمم الفسيخ بالإسكندرية

06:22 م الأحد 29 سبتمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدرت إدارة المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، اليوم الأحد، بيانًا جديدًا حول واقعة تسمم نحو 21 شخصًا تتراوح أعمارهم بين عامين و55 سنة، إثر تناولهم أسماكًا مملحة "فسيخ" فاسدة، من محافظات البحيرة وكفرالشيخ والإسكندرية.

وجاء في البيان أنه فور وصول الحالات على مدار اليومين تم التعامل الطبي بواسطة الأطباء المتخصصين في مركز السموم بالمستشفى الجامعي، وحجز عددٍ منهم في العناية المركزة.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات التي استدعى علاجها بالمصل المضاد للتسمم بلغ 12 حالة -محجوزة بالعناية المركزة- وخروج 7 حالات بعد تحسن الحالة الصحية.

وأكدت إدارة المستشفيات الجامعية أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والبحيرة ووزارة الصحة بالقاهرة، لتوفير كل الجرعات اللازمة من المصل المضاد للتسمم.

ووفقًا للبيان، جرى توفير رصيد احتياطي للطوارئ من المصل بواسطة وزارة الصحة بعد التنسيق والتكامل في تقديم الخدمات الصحية للمواطن المصري.

وشددت إدارة المستشفيات الجامعية على أن الوضع الصحي لجميع الحالات مستقر تمامًا، وأن الواقعة لم تأخذ أي شكل من الأشكال الوبائية أو الكارثية، مؤكدة توافر جميع الأمصال وبالجرعات الكافية لكل المصابين المحتاجين.

وجدد مركز السموم بجامعة الإسكندرية تحذيره للمواطنين بتجنب تناول الفسيخ أيًا كان مصدره في الفترة الحالية، تجنبًا للإصابة بالميكروب المسبب لحالة التسمم المذكورة.

وأصدر مركز السموم بالإسكندرية، بيانًا عاجلًا، أمس السبت، بشأن ما تم رصده من تزايد حالات تسمم الفسيخ، مطالبًا جميع المواطنين بالامتناع نهائيًا وبشكل فوري عن تناوله.

فيديو قد يعجبك: