إعلان

محافظ القليوبية: لجنة عاجلة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة للقرى الأكثر فقرًا

02:31 م السبت 28 سبتمبر 2019

جانب من الاجتماع

القليوبية-أسامة علاء الدين:

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، دعمه الشديد لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتستهدف المبادرة الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة والأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها المادية والمعيشية، لتسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وذلك من خلال إشراك منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وكافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان المصري في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم السبت، مع عدد من الجمعيات الأهلية والتي تضمنت اجتماع مع الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود، بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، ومجدي حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي، ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة والتي مثلتها ندى سمير.

ناقش الاجتماع الآليات التي سيجري تنفيذ المبادرة من خلالها، حيث شكل محافظ القليوبية لجنة ستكون في انعقاد دائم ومستمر لمتابعة المستجدات الخاصة بآليات التنفيذ، مطالبًا بإشراك منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ونواب البرلمان والصندوق الاجتماعي للتنمية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورجال الأعمال في المبادرة.

كما طلب محافظ القليوبية خلال الاجتماع من مدير عام مديرية التضامن البدء في تحديد القرى الفقيرة، التي يجري التعامل معها، مع إعطاء الأولوية للقرى الأكثر احتياجا والأسر البسيطة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وعدم الازدواجية في الخدمات والدعم، مؤكدًا أن مبادرة الرئيس تعني توفير حياة كريمة للأسر المستحقة.

فيديو قد يعجبك: