• رئيس هيئة سلامة الغذاء: اقتصاد مصر لن يتقدم إلا بالصناعات الصغيرة

    01:46 م الخميس 26 سبتمبر 2019
    رئيس هيئة سلامة الغذاء: اقتصاد مصر لن يتقدم إلا بالصناعات الصغيرة

    ندوة عن مستقبل التصنيع الغذائي بجامعة الإسكندرية

    الإسكندرية – محمد عامر:

    قال الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، إن اقتصاد مصر لن يتقدم سوى بالاهتمام بالصناعات الصغيرة في شكل السلاسل الغذائية، لافتًا إلى أهمية الرقابة على الأغذية بدءا من مراحل الزراعة والتصنيع وحتى وصولها إلى المستهلك المحلي أو أسواق التصدير.

    جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التي نظمتها أقسام علوم وتكنولوجيا الغذاء كلية الزراعة بجامعة الاسكندرية، اليوم الخميس، تحت عنوان "مستقبل التصنيع الغذائي بمصر"، بحضور أشرف الجزايرلي رئيس مجلس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

    وأشار رئيس هيئة سلامة الغذاء إلى أن الهيئة ستشرف على كافة الأغذية الواردة إلى الموانئ المصرية من خلال متخصصين للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات الغذائية قبل دخولها البلاد لضمان صلاحيتها.

    وأوضح منصور، أن الهيئة لها اختصاصات عديدة منها حصر وحدات الإنتاج الغذائي الغير مرخصة واقتراح حلول لمعالجة هذه الظاهرة وتنمية الوعي المجتمعي بسلامة الغذاء وإصدار نشرات دورية ومطبوعات بمهام الهيئة والرقابة على الغذاء.

    وطالب رئيس هيئة سلامة الغذاء، مشغل المنشآت الغذائية بالحصول على ترخيص تداول الغذاء قبل طرحه بالأسواق والتقدم بطلب لتوفيق أوضاعها، فضلا عن الرقابة على أغذية المدارس.

    إعلان

    إعلان