إعلان

محافظ جنوب سيناء: 20 مليار جنيه تكلفة التطوير في شرم الشيخ خلال 4 أعوام

11:33 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، طلبة قسم العمارة في الجامعة الألمانية، على هامش ختام زيارتهم لمدينة شرم الشيخ، وبعض أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بإعداد مخطط تطوير جزء من طريق السلام بطول 4.5 كم، كمشروع للتخرج في إطار التعاون بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء.

ورحب المحافظ بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، موجهًا الشكر لاختيارهم مدينة شرم الشيخ لتنفيذ مشروع تخرجهم.

واستعرض المحافظ المشروعات التي جرى تنفيذها من أجل التطوير، خاصة في فترة الـ4 سنوات الأخيرة، خلال تراجع الحركة السياحية، لافتًا إلى أن حركة التطوير بلغت تكلفتها 20 مليار جنيه، دعمًا من الدولة للسياحة بالمدينة.

وتابع أن المشروعات شملت الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى شرم الشيخ، والذي يختصر الوقت من القاهرة إلى شرم الشيخ، بالإضافة للطرق والكباري وقاعة المؤتمرات الجديدة بغرض تحويلها إلى مدينة مؤتمرات عالمية، بجانب تجميل وإنشاء الميادين وتطوير منطقة السوق القديم وطريق السلام وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية.

كما استعرض المحافظ خلال اللقاء الرؤية المستقبلية لشرم الشيخ وإنشاء "مارينا" لليخوت خلف المركز الدولي للمؤتمرات ونفق تحت قناة السويس ومشروعات أخرى كبرى تصب في الصالح العام.

وأشار "فودة" لاستقبال شرم الشيخ لمؤتمرات دولية ضخمة أهمها مؤتمر الراديو الذي يستمر لمدة 5 أسابيع تبدأ من 21 أكتوبر من العام الجاري بحضور وفود من 170 دولة، وكذلك منتدى شباب العالم في ديسمبر 2019 ومؤتمرات أخرى.

ولفت المحافظ إلى ملتقى التسامح الديني الذي يعقد في سانت كاترين خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر من العام الجاري، بحضور أكثر من 40 جهة ودولة، بين وزراء وسفراء وممثلي جميع الطوائف الدينية لإرسال رسالة سلام وتسامح للعالم أجمع.

فيديو قد يعجبك: