إعلان

بالصور.. مكتبة الإسكندرية تشارك الجالية الإندونيسية الاحتفال بيومهم الثقافي

05:15 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – مصراوي:

استضافت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي الذي نظمه قطاع المكتبات بالتعاون مع السفارة الإندونيسية بالقاهرة، بحضور السفير الإندونيسي حلمي فوزي ووفد دبلوماسي رفيع المستوى.

وتضمن اليوم الثقافي الإندونيسي أنشطة ثقافية ورقصات فنية تراثية إندونيسية، ومعرضًا للفن التراثي والأطعمة الإندونيسية، ومطبوعات المركز الثقافي الإندونيسي بمصر.

كما جرى عرض فيلمًا ترويجيًا عن إندونيسيا، وعرضًا تقديميًا عن أنشطة مكتبة الإسكندرية الثقافية، بجانب فقرات فنية في ساحة المكتبة الخارجية.

ورحب الدكتور أمجد الجوهري؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، بالسفير الإندونيسي والوفد الدبلوماسي المرافق له، مشيرًا إلى أن الفعالية التي تأتي في إطار التبادل الثقافي مع البلدان المختلفة، تهدف إلى التعريف بإندونيسيا وحضارتها وثقافتها وفنونها.

وأضاف الجوهري أن الاحتفال يعد بداية تعاون ثقافي مثمر بين مكتبة الإسكندرية والسفارة الإندونيسية بالقاهرة، متابعا أن الحدث يأتي توطيدًا للعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتأكيدًا على الحراك الدولي للتنمية السياحية من خلال الثقافة والفنون.

وفي كلمته، تقدم السفير الإندونيسي حلمي فوزي بالشكر لمكتبة الإسكندرية لإتاحتها الفرصة للتعريف بالتراث والثقافة الإندونيسية، وأضاف: "مكتبة الإسكندرية صرح عالمي ورمز لازدهار تاريخ مصر الثقافي والعلمي وتقدم الحضارة الإنسانية".

فيديو قد يعجبك: