إعلان

خطة عاجلة لتجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة في الوادي الجديد

03:20 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019

خطة عاجلة لتجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجهت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بإعداد خطة عاجلة للانتهاء من تجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة بالوادي الجديد وذلك من خلال لجنة يشترك فيها كافة الجهات المعنية بالقضية السكانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته بقمر الديوان العام، مع أعضاء اللجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة، لبحث آخر المستجدات في تنفيذ مبادرة (التعليم مستمر) التي أطلقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وتشرف على تنفيذها نائب المحافظ لمعالجة مشكلة التسرب من التعليم.

حضر الاجتماع كل من عبير متولي، مقرر المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، ووكلاء وزارة التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ونواب رؤساء مراكز المدن وعدد من الجهات التنفيذية المعنية.

ووجهت مجدي، بحصر كافة الحالات المتسربة من التعليم لأسباب مادية، وتكثيف القوافل التوعوية بجانب العلاجية والتعليمية لجميع القرى والمدن، بالإضافة إلي دراسة حالات التقزم والفقر وذوي الإعاقة والوقوف علي أسبابها، وذلك من خلال لجنة، يجري تشكيلها تضم باحثين من التضامن الاجتماعي ورائدات ريفيات بالإضافة إلي رئيس القرية وعدد من أهل الثقة بالقرية لضمان صحة البيانات المسجلة.

ومن جانبها أكدت مقرر المجلس القومي للسكان بالمحافظة، عبير متولي، تنفيذ قوافل سكانية أشتركت فيها جميع الجهات المعنية، بالإضافة إلي عمل مسابقة إعلامية علي مستوي مديرية التربية والتعليم وجامعة الوادي الجديد لعمل منتج إعلامي هدفه التوعية بالقضية السكانية وما يترتب عليها من مخاطر، وكذلك تم التنسيق مع جامعه الوادي الجديد لعمل دراسة عاجلة عن ظاهرة الزواج المبكر خاصة بمركز الفرافرة، وذلك للوقوف علي أسبابها وطرق مواجهتها.

فيديو قد يعجبك: