وكيل "تعليم دمياط" يوجه بشرح نظام الامتحانات وتوزيع الكتب للطلاب - صور

03:09 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

دمياط - محمد إبراهيم

أجرى السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بعدد من المدارس بإدارة ميت أبو غالب التعليمية حرص خلالها على التأكد من العمل بنظام التعليم الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى والمرحلة الثانوية.

وتفقد "سويلم" مدرسة السوالم الابتدائية المشركة، مشددا على اتباع نظام التعليم الجديد داخل الفصول والعمل مع الطلاب بنظام المجموعات والبعد عن الحفظ والتلقين، كما وجه سويلم بغرس القيم بين التلاميذ والاهتمام بالقيم والمبادئ الأخلاقية والحديث عنها مع بداية كل يوم دراسي.

وتابع "وكيل الوزارة" زيارته لمدرسة السوالم الاعدادية بنين والثانوية المشتركة، مشددا على تركيز أعضاء هيئة التدريس أثناء الشرح خلال اليوم الدراسى على فلسفة وطريقة الأسئلة التى تأتى فى الامتحان.

وأضاف "سويلم" أن المعلم صاحب الدور الأكبر فى تغيير أسلوب التعلم، وبالتالى تعمل الوزارة على تدريبهم بشكل مستمر بما يتناسب مع توجه الوزارة نحو إدخال التكنولوجيا فى التعلم وأيضا شرح المعلومة بشكل يجعل الطالب يشعر بمتعة التعلم وحريص على التعلم المستمر وليس تعلم من أجل الامتحان فقط.

وتوجه "وكيل الوزارة" الي مدرسة مهرشان للتعليم الأساسي ومدرسة الإعدادية بنات لمتابعة سير العملية التعليمية، وتأكد من انتهاء توزيع الكتب الدراسية وانتظام سير العملية التعليمية داخل الفصول.

وأكد "سويلم" أنه جرى توزيع الكتب الدراسية التي استلمتها المديرية ووصولها للطلاب مطالبا مديرى المدارس بضرورة توفير المناخ التعليمي والاهتمام بالمناخ الصحي للطلاب من خلال الزائرة الصحية بكل مدرسة لعدم انتشار الأمراض بين التلاميذ.

إعلان

إعلان