إعلان

توج 17 مرة.. بطل العالم في "الكيك بوكسينج": دعوات أمي سر النجاح - صور

11:54 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

البداية كانت في مركز شباب بلبيس القريب من منطقة "الساحة الشعبية".. طفل لا يزال يتحسس خطواته الأولى، يمشي من بلدته إلى بندر المدينة نظرًا لفقره الشديد، لكنه لم ينسى اللقب الذي أعطاه لنفسه ودونه فوق باب غرفته بمنزله البسيط: "صلاح عزازي بطل العالم".

على بُعد أمتار قليلة من مدخل قرية "الكفر القديم" التابعة لمركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، يعيش الكابتن "صلاح عزازي" البالغ من العمر 52 عامًا، ينتمي لأسرة ريفية بسيطة، إلا أن نشأته الطيبة ساهمت بصورة كبيرة في تحديه للصعاب والظروف حتى تربع على عرش لعبة "الكيك بوكسينج" وتوج ببطولة العالم فيه 17 مرة.

ومثل "عزازي" مصر دوليًا حتى حصد أكثر من 17 بطولة عالمية بجهوده الذاتية، دون أي دعم يُذكر من مديرية الشباب والرياضة، منذ بداية ممارسته لعبة قبل نحو 4 عقود، حسب "عزازي".

"بدأت ألعب كيك بوكسينج من عمر 18 سنة، كان قبلها 4 سنوات مليانين تعب وحاجات كتير، بدأ ألعب كاراتيه الأول وبعدها كونغ فو، لغاية لما شوفت بروس لي وحبيت أكون بطل زيه، ووقتها كتبت على باب أوضتي صلاح عزازي بطل العالم في الكيك بوكسينج".. قالها صلاح عزازي لـ"مصراوي"، قبل أن يضيف: "كنت شايف نفسي بطل ونفسي أبقى بطل وقتها لأني رفضت الاستسلام لظروفي الصعبة، واللعبة دي كانت محتاجة مصاريف علشان محتاجة لأكل معين وتدريبات خاصة، لكني حطيت وقتها قدامي هدف وتمسكت به وهو أن أصل وأحقق بطولات لبلدي، والسر في دعوات أمي".

اقترب حلم صلاح من التحقق للمرة الأولى على الأراضي الإيطالية، وعن ذلك يقول: "الحمد لله ربنا وفقني واشتركت في أول بطولة حقيقية بمدينة ميلانو في إيطاليا، وحصلت وقتها على المركز الرابع على العالم ودا كان إنجاز كبير وقتها، لكن في البطولة التانية اللي كانت في أمريكا حصلت على المركز الثاني على العالم، وبعد كدة ربنا كرمني وتم تصعيدي لبطولة المحترفين في أمريكا، وهناك حصلت على المركز الاول، دا غير لقب وصيف العالم في بطولة المحترفين اللي أقيمت في أسبانيا".

ورفع "عزازي" علم مصر في أكثر من 25 دولة شارك فيها في بطولات عالمية، حيث حصد أكثر من 17 بطولة دولية، واحتل أحد المركز الأولى خلال 7 بطولات.

وتحدث بطل العالم للكيك بوكسينج عن بطولاته العالمية، موضحًا أنها نتاج مجهود سنوات كثيرة من العمل والتدريب حتى حصد بطولة العالم 17 مرة، واحتل المركز الثاني مرتين، والثالث مرتين، ومرة وحيدة في المركز الرابع.

وأشار عزازي، إلى أنه لم يتلقى أي دعم خلال مشاركاته الطويلة في البطولات العالمية، ورغم ما حققه من بطولات ورفع اسم مصر عاليًا إلا أن مديرية الشباب والرياضة لا تدعمه بأي شيء على الإطلاق.

ويستعد صلاح عزازي لخوض غمار بطولة العالم في رياضة "الكيك بوكسينج"، والتي تُقام فعاليتها بمدينة مانشستر البريطانية، خلال شهر أكتوبر المُقبل، وعن ذلك يقول: "أتدرب طول الوقت وكل أملي ربنا يكرمني وأحقق حاجة لمصر"، مشيرًا إلى أن الدعم المعنوي الذي يلقاه في عيون من يعرفونه ويشجعونه أهم بكثير من الدعم المادي مهما كان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان