إعلان

سفير الصين بالقاهرة: نشارك بقوة في مشروع تنمية محور قناة السويس

11:21 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

السفير الصيني بالقاهرة- لياو لي تشانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أكد السفير الصيني بالقاهرة، لياو لي تشانج، أن بلاده تشارك بنشاط في مشروع تنمية محور قناة السويس سعيًا إلى تحقيق التنمية المشتركة للبلدين، مشددًا على استعداد "بكين" لدعم ربط مبادرة "الحزام والطريق " برؤية مصر 2030.

جاء ذلك في تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين، خلال الاحتفال الذي نظمته القنصلية الصينية بالإسكندرية، بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور قنصلها العام جاو ليينغ، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والمسؤولين التنفيذيين بالمحافظة.

وقال "لي تشانج"، إن العلاقات المصرية الصينية شهدت دفعة قوية خلال الأشهر الماضية، حيث أجرى نحو عشرون وفدا صينيا زيارات لمصر لبحث التعاون في مجالات التجارة والزراعة والدبلوماسية والعسكري والتكنولوجيا، والآثار والتنمية.

وأضاف أن مصر والصين لديهما حضارة وثقافة كبيرة يمكنها أن تخدم البشرية كلها، مشيرًا إلى التعاون الكبير بين البلدين في مختلف المجالات، ما فتح المجال لإقامة العديد المشروعات التي تعود بالفائدة على شعبي الدولتين.

وأشار إلى أن مستوى العلاقات بين البلدين ارتفع إلى شراكة استراتيجية شاملة منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين عام 2014، لافتا إلى أن الرئيس المصري التقى بالرئيس الصيني شي جين بينج 9 مرات في مناسبات مختلفة، من بينها 6 لقاءات خلال زيارات إلى الصين منذ توليه الحكم.
السفير الصيني بالقاهرة- لياو لي تشانج (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان